الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محاكمة 10 سوريين في لبنان بجرم الإرهاب ومحاربة الجيش السوري

محاكمة 10 سوريين في لبنان بجرم الإرهاب ومحاربة الجيش السوري

شام تايمز

أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان، اليوم الجمعة، 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية، أحال بموجبها 10 سوريين إلى المحكمة العسكرية الدائمة.

شام تايمز

واتهم قاضي التحقيق الأول بالإنابة، فادي صوان، في القرار الأول السوري غضنفر محمد الغجر و7 آخرين، بجرم الانتماء إلى تنظيم “أحرار الشام” والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري، استنادا إلى المواد 335 و549 و 549/201 من قانون العقوبات اللبناني، والمادتين 5 و6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة وذخائر.

كما اتهم في القرار الثاني، السوري، سمير مصطفى مدخنة، بجرم الانتماء إلى “داعش” والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري، استنادا إلى المواد المذكورة أعلاه.

وفي القرار الثالث، اتهم القاضي السوري، حسن جهاد عودة، بجرم الانتماء إلى تنظيم مسلح، والمشاركة في معركة عرسال عام 2013، التي قتل فيها النقيب في الجيش اللبناني، بيار بشعلاني، والمعاون، خالد زهرمان، ومحاولة قتل وخطف عسكريين، استنادا إلى المواد المذكورة أعلاه، إضافة إلى المادة 569 عقوبات.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

شام تايمز
شام تايمز