السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لهذا السبب الخطير لا تتركوا هذه المستحضرات بالسيارة!

لهذا السبب الخطير لا تتركوا هذه المستحضرات بالسيارة!

شام تايمز

يستخدم معظم الأشخاص مساحيق وكريمات للعناية بالبشرة وللوقاية من أشعة الشمس، ومطهرات يدوية، بهدف الحفاظ على بشرة نضرة. وعلى رغم أنّ ذلك جيد بالنسبة اليهم، إلّا أنه سيّئ للسيارة.

شام تايمز

يجري مهندسو شركات السيارات إختبارات مكثفة على جميع أجزاء السيارة، لمعرفة كيفة مقاومتها للإحتكاك والإستعمال الطويل ونسبة تحملها لدرجات الحرارة المرتفعة التي تحاكي التعرض لأشعة الشمس القوية لفترة طويلة.

يذكر أنه يتم أيضاً إختبار المواد البلاستيكية للتأكد من قوتها عند درجات حرارة منخفضة تصل إلى ناقص 30 درجة مئوية، ويتم اختبارها بطرق عدة بشكل متكرر للتأكد من أنها لا تتشقق وتتلف. وعلى الرغم من هذه الإختبارات، تبقى طريقة الإستخدام العامل الأهم الذي يؤثر في حماية هذه القطع على المدى الطويل.

اقرأ أيضا: مليونير لم يتحمل زحمة السير.. فانتشلته مروحية عن الطريق (فيديو)

كشفت العديد من الدراسات أنّ المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة من منتجات ومساحيق وكريمات ومطهرات يدوية وواقيات الشمس التي نستخدمها، خصوصاً تلك المخصصة للأيادي، يمكن أن تتفاعل مع أسطح معينة في السيارة، ما يؤدّي إلى تآكلها قبل أوانها.

شام تايمز
شام تايمز