الخميس , أبريل 18 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الكهرباء تعلن عن برنامج التقنين الجديد على مستوى البلاد لشهر تموز

الكهرباء تعلن عن برنامج التقنين الجديد على مستوى البلاد لشهر تموز

شام تايمز

استأنفت وزارة الكهرباء بعد انتهاء موسم الامتحانات المدرسية برنامج التقنين الناجم عن الحصار الذي لا يزال مفروضاً على قطاع الطاقة في سورية والذي أدى إلى شح مصادر الغاز والفيول المغذيتين لمحطات التوليد.
مصدر في «الكهرباء» أكد ان الوزارة بذلت جهوداً استثنائية طوال فترة الامتحانات لتوفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة، إلا أن ظروف المناخ وارتفاع درجات الحرارة واستمرار أزمة الفيول والغاز لزم عليها استئناف برنامج التقنين.
وأضاف المصدر: التقنين سيكون ساعتين قطع مقابل أربع ساعات تغذية في النهار على أن يكون التيار متوفراً طوال فترة المساء والليل في مختلف المحافظات، موضحاً أن الوزارة ستعدل برنامجها «التقنيني» إيجاباً أو سلباً وفقاً للإمكانات المتوفرة لديها. وأكد أن هدف الوزارة هو تأمين التيار الكهربائي على مدار الساعة، إلا أن ظروف الحرب والحصار تمنع من تحقيق ذلك مع الإشارة إلى أن أي زيادة في كميات الفيول والغاز المغذيتين لمحطات التوليد ستنعكس مباشرة على ساعات التغذية، وأنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتوفير ما يلزم من الطاقة بالمحافظات السورية.

شام تايمز

الوطن

شام تايمز
شام تايمز