السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صادق الصبّاح يستعد لدخول سوق الدراما السورية

صادق الصبّاح يستعد لدخول سوق الدراما السورية

شام تايمز

حققت الدراما السورية قفزة نوعية خلال الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، واستطاعت أن تحتل مكانة واسعة على خارطة الدراما العربية، سواء على صعيد الإنتاج أو التسويق للمحطات الفضائية العربية الكبرى.

شام تايمز

وكانت شركة “الصباح إخوان” للمنتج صادق الصباح، من الشركات التي تواجدت على خارطة الدراما السورية هذا الموسم؛ من خلال شراكة مع شركة “إيبلا الدولية” للمنتج هلال أرناؤوط، بمسلسل “دقيقة صمت” للكاتب سامر رضوان، والمخرج شوقي الماجري، حيث حقق العمل نجاحاً لافتاً خلال عرضه في رمضان، بينما يعاد عرضه حالياً على قناة mbc، وهو من بطولة عابد فهد وخالد القيش وفادي صبيح وستيفاني صليبا ورنا شميس وفادي أبي سمرا وآخرين.

ربما هذا النجاح والمكانة الجديدة للدراما السورية، بعد سنوات من التراجع، دفعت المنتج الصبّاح للتفكير جدياً بدخول سوق الدراما السورية من بوابة واسعة، حيث علم “سيدتي نت” أن الشركة تعمل على إنشاء فرع لشركتها في سورية، وافتتاح مكاتب لها بدمشق؛ لتتولى الإنتاج الدرامي السوري، وأن الموضوع يتم التحضير له بشكل جدّي.

من جهته، قال مصدر في شركة الصبّاح، في حديث لـ”سيدتي نت”: “كل الأمور واردة ومطروحة على طاولة البحث، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء فعلي، وعندما تتضح الأمور من الممكن التكلم عنها بشكل واضح وصريح”.

من جهته، علم “سيدتي نت” أيضاً أن شركة “إيجل فيلمز”، ممثلة بالمنتج جمال سنان، تستعد لدخول السوق السورية أيضاً؛ من خلال مكاتب لها في سورية، دون أن توضح الشركة المنتجة ذلك حتى الآن، فيما يبدو أن الموضوع دخل حيز التفكير الجدي.

يشار إلى أن شركتي الصباح و”إيجل فيلمز” أنتجتا خلال السنوات الماضية العديد من الأعمال المشتركة، التي تضم نجوماً سوريين ومخرجين وطاقماً فنياً سورياً، وأن الشركتين على دراية كاملة بوضع الدراما السورية.

شام تايمز
شام تايمز