الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لاجئ سوري يقضي غرقا بعد إنقاذ ابنيه في المانيا

لاجئ سوري يقضي غرقا بعد إنقاذ ابنيه في المانيا

توفي لاجئ سوري غرقاً في نهر “الدانوب” بمنطقة “باساو” بلدة “ديغيندورف” الألمانية مساء الأحد الماضي بعد أن كان يحاول إنقاذ اثنين من أولاده كانا على وشك الغرق في النهر.

وقال موقع “pnp” الألماني إن السوري البالغ من العمر 46 عاماً ولم يُذكر اسمه كان يتنزه قرب النهر حينما سقط اثنان من أبنائه 13 و18 سنة فقز إلى النهر وجلبهما إلى ضفة النهر، ولكنه لم يلبث أن سقط ثانية في النهر واختفى أثره.

وباشر رجال الإطفاء والصليب الأحمر وعناصر الإنقاذ عمليات البحث عن الغريق وتم انتشال جثته من منطقة فيلسوفن (Lkr. Passau) بعد أن جرفتها المياه مساء الأحد ليتم اكتشافها بعد ظهر الاثنين.

وكشف المصدر أن لدى اللاجئ الغريق أربعة أطفال وزوجة حاملا، مشيرا إلى أن بلدية المدينة جمعن مبلغ 4500 يورو من التبرعات للعائلة التي فقدت معيلها.

وكانت “جمعية إنقاذ الحياة الألمانية” قد حذرت اللاجئين من خطر السباحة في الأنهار والبحيرات حتى ولو بدت هادئة لوجود أعشاب وطحالب طويلة تعرقل السباحة.

اقرأ أيضا: المطران نيفون يبين سر صمود المسيحيين في سوريا

وأوضحت الجمعية أن هبوب رياح قوية جداً في أجزاء عديدة من ألمانيا أحياناً يؤدي إلى زيادة خطر وقوع حوادث الغرق خلال ممارسة السباحة نتيجة تدفق تيارات مياه البحيرات بشكل قوي جداً.

وكالات