الإثنين , أغسطس 19 2019
كارثة طبيعية تهدد حياة مليون ياباني

كارثة طبيعية تهدد حياة مليون ياباني.. والسلطات تحذر

كارثة طبيعية تهدد حياة مليون ياباني.. والسلطات تحذر

أجلت السلطات اليابانية ما يقرب من مليون شخص؛ بسبب عاصفة مطرية غريبة، حيث عانت المناطق من مستويات غير طبيعية من الأمطار في الأيام الأخيرة.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، طلبت السلطات من سكان كاجوشيما بجنوب اليابان، تضم نحو ما يقرب من 600 ألف نسمة، الاحتماء في مراكز الإخلاء وغيرها من المناطق الآمنة، وتلقت 3 محافظات جنوبية التعليمات نفسها، ويقدر عدد السكان فيهم بنحو 400 ألف شخص، وفقا لما ذكرته وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك وسط مخاوف من حدوث انهيارات أرضية مدمرة وفيضانات واسعة النطاق.

كارثة طبيعية تهدد حياة مليون ياباني.. والسلطات تحذر

وسقط نحو 35 بوصة (90 سنتيمترا) من الأمطار، منذ أواخر يونيو، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة الرسمية “إن إتش كيه”، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى يوم الخميس، وقد تتحول إلى سيول جارفة للمنازل، وتتسبب في انزلاق للتربة.

كارثة طبيعية تهدد حياة مليون ياباني.. والسلطات تحذر

وقال المسؤولون: “التوجيهات أقوى من النصائح، لكن لا توجد عقوبات إذا لم يمتثل الناس”، وكان قد لقي 200 ألف شخص مصرعهم فى غرب اليابان في يوليو الماضي عندما تسببت الأمطار الغزيرة المطولة في انهيارات أرضية وفيضانات.

وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث، إنه تم إصدار تحذيرات بالفعل من حدوث انهيارات أرضية في أجزاء من المحافظات الثلاث؛ لأن الأمطار من المتوقع أن تتساقط بغزارة مجددًا خلال الأيام القليلة القادمة، وفقا لرؤية وكالة الأرصاد الجوية التي قالت إنها قد تصل لمستوى 35 سنتيمترا على الأقل.

اقرأ أيضا: هذه هي الساعة الأغلى ثمناً في العالم.. شاهد!

وغردت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة: “نتوقع أمطار غزيرة تصل لارتفاع قياسي تنذر بوقوع كارثة، اتخذ قرار الإخلاء مبكرا لحماية حياتك وأحبائك”.