الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بدلاً من أوروبا.. لاجئ سوري يبدأ حياة جديدة في غانا

بدلاً من أوروبا.. لاجئ سوري يبدأ حياة جديدة في غانا

تحدثت وسائل إعلام ألمانية عن اللاجئ السوري محمود، الذي فر من سوريا، ولكن ليس إلى أوروبا، بل إلى غانا.

وقالت صحيفة “فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ“، إن الشاب محمود الفوال، رجل لطيف، لكن عندما يتعرق، يشعر بحالة مزاجية سيئة، وهو دائم التعرق، واليوم نسبة الرطوبة 80% ودرجة الحرارة 34.

يغادر محمود منزله، ويمسح العرق عن رأسه ويفتح سيارته، العرق يمتد إلى أسفل عنقه، عجلة القيادة ساخنة من الشمس، ينطلق محمود وعندما يلتقي بسيارة، يصرخ ويوبخ من النافذة المفتوحة سائق السيارة ويقول: “هذا شارع ذو اتجاه واحد، هناك علامة ضخمة!”، محمود لا يفهم الكثير هنا، فوطنه الجديد ما يزال غريبًا عنه، حتى بعد ثلاث سنوات.

محمود سوري فر من الحرب لآلاف الكيلومترات إلى أرض أجنبية، مثل ملايين السوريين الآخرين، لكنه لم يذهب إلى أوروبا، كما فعل غيره.

كل صباح، يوقف محمود سيارته في الساعة الثامنة أمام متجره “Cell 4 Sell”، في وسط أكرا، عاصمة غانا، حيث يقوم ببيع الهواتف المحمولة ومكبرات الصوت، ويقوم بإصلاح الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات.

في الشارع أمام متجره، توجد حافلات صغيرة وأشخاص ودراجات بخارية تزعجه بدخانها.

رغم مضي عامين فقط على افتتاح محله، إلا أن محمود أصبح معروفاً في المدينة، ويقول عن عمله: “أنا أحب كل شيء يخص الإلكترونيات”، فالأسلاك والكابلات والدوائر بالنسبة له أكثر من مجرد أشياء”.

وكالات