الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من وعاء لكرات المضرب إلى قطعة أثرية تساوي 4.9 مليون دولار.. ما قصة هذه القطعة؟

من وعاء لكرات المضرب إلى قطعة أثرية تساوي 4.9 مليون دولار.. ما قصة هذه القطعة؟

شام تايمز

تصور أن تمتلك قطعة فنية أو أثرية، في منزلك، تساوي مبلغاً طائلاً، ولكنك لا تعلم قيمتها الحقيقية؟

شام تايمز

هذا ما حدث مع إحدى العائلات التي استخدمت وعاء حصلت عليه من الصين، لوضع كرات المضرب، دون أن تعلم بأن تلك القطعة الأثرية تساوي أكثر بكثير من ثمن وعاء لوضع أشياء لا قيمة كبيرة لها.

وكان أشخاص من مزاد “Koller Auctions”، يقيّمون بعض الأغراض في منزل العائلة عندما رأوا الوعاء، الذي يحمل مجسمات لرأس طائر الفينيق، التي تعمل كحمالات للوعاء.

وقال كارل غرين، رئيس العلاقات الإعلامية والتسويقية لمزاد “كولير”، لـ CNN، إنهم “ذهلوا” عندما رأو الوعاء لأنهم “لم يشاهدوا شيئاً مثله قط”. وكانت القطعة الأثرية، التي تعود إلى القرن 17 ملكاً لعائلة سويسرية لسنوات، بعد أن أُحضرت إلى أوروبا.

ووفقاً لما قاله غرين، عرضت العائلة القطعة على معرض في برلين، ولكن أصحاب المعرض لم يهتموا بالقطعة، كما رفض مزاد بريطاني القطعة بعد أن رأى صوراً لها، ظناً بأنها تعود إلى القرن 19.

وبعد هذا كله، أشار غرين إلى أن العائلة اعتقدت أن القطعة لا قيمة كبيرة لها، ولكنها أحبتها، لذا قررت استخدامها في البيت، كوعاء تُوضع الأشياء فيه.

ولكن بعد أن اشتراها مزاد “كولير”، أثارت القطعة الأثرية صخباً واسعاً عندما وُضعت في معرض للقطع الأثرية بهونغ كونغ، إذ تسابق 30 شخصاً على المزايدة للحصول على القطعة، كما قال غرين إن المزاد يعتقد أن القطعة الأثرية، التي بيعت بـ4.9 مليون دولار، صُنعت لأباطرة صينيين، بسبب تصميمها وجودتها.
سي ان ان

شام تايمز
شام تايمز