الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأحد النووي.. طهران ستعلن غدا رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 5%

الأحد النووي.. طهران ستعلن غدا رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 5%

نقلت وكالة رويترز عن ما اسمته مصدرا إيرانيا مسؤولا ان “طهران ستعلن غداً رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 5% متجاوزة نسبة 3.67 التي يحددها الاتفاق النووي”.

ومن المقرر ان تعقد الحكومة الايرانية صباح غد الاحد مؤتمرا صحفيا لاعلان اجراءاتها الجديدة لخفض التزامات طهران في الاتفاق النووي.

وتزامنا مع انتهاء مهلة 60 يوما التي حددتها ايران للدول الاوروبية سيقوم المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي مع مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي والمتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي سيقومون خلال مقابلة صحفية غدا الاحد باعلان القرارات الايرانية الجديدة حول خفض تعهدات طهران في الاتفاق النووي .

وكان المجلس الاعلى للامن القومي الايراني قد اعلن في بيان في 9 مايو – ايار الماضي عن برنامج طهران لخفض التزماتها النووية في الاتفاق النووي.

ووفقا للبيان ان ايران سترفع القيود عن انتاج الماء الثقيل ومستوى تخصيب اليورانيوم.

ووفقا للبيان فانه في حال لم يقم الشركاء الاوروبيون في الاتفاق النووي خلال المهلة المحددة اي خطوة لضمان المصالح الايرانية المنصومة في الاتفاق فان طهران ستتخذ الخطوة الثانية في خفض تعهداتها النووية في نهاية هذه المهلة.

وفي هذا الاطار قال الرئيس الايراني حسن روحاني الاربعاء الماضي ان ايران لن تلتزم بعد بنسبة تخصيب 3،67 بالمائة.