الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

افتتاح 120 مدرسة دينية في مدينة واحدة في سوريا!

افتتاح 120 مدرسة دينية في مدينة واحدة في سوريا!

شام تايمز

كشف تقرير جديد أعدته “منظمة حقوق الإنسان في عفرين” عن جهود حكومية تركية تهدف إلى استخدام الدين كوسيلة لتسريب سياسات التتريك في مناطق “عفرين” التي تخضع لسيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة المدعومة تركياً.

شام تايمز

وذكر التقرير، وفق موقع “سناك سوري”، أن وفداً من وقف الديانة التركي ممثلاً للرئاسة التركية ورئيس جامعة “الزهراء” المقامة في “غازي عينتاب” الدكتور “مصطفى مسلم” زار أواخر حزيران الماضي مدينة “عفرين” والتقى مع أعضاء المجلس المحلي ووجهاء من المنطقة.

كما ألقى “مسلم” خطبة الجمعة في أحد مساجد “عفرين” وبحث الوفد التركي مع المسؤولين المحليين المدعومين تركياً سبل دعم التعليم الديني في المنطقة وتسخير المؤسسات الدينية لنشر الأفكار الداعمة للسياسات التركية.

وأشارت المنظمة إلى أن “مصطفى مسلم” سوري حاصل على شهادة من كلية الشريعة بجامعة “دمشق” وماجستير من جامعة “الأزهر” وهو شقيق “صالح مسلم” الرئيس السابق لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” الذي يتزعم “الإدارة الذاتية” شمال شرق “سوريا” والمعروف بعدائه للسلطات التركية حيث تصنفه “أنقرة” منظمة إرهابية.

وأشار تقرير المنظمة أن جمعية تركية دينية تطلق على نفسها اسم “شباب الهدى” أقامت دورات دينية شملت 1300 طفل من المنطقة و750 رجل و400 امرأة خلال الأسبوعين الماضيين بالتعاون مع وقف الديانة التركية وفق ما صرّح به أمين سر الجمعية “خالد دميرال” لوكالة الأناضول.

اقرا أيضا: هل تنجح سلطنة عمان في إعادة سوريا للجامعة العربية؟

وفي السياق ذاته لفتت المنظمة إلى أن زيارة الوفد التركي أعقبها افتتاح أكثر من 120 مدرسة دينية في المنطقة ضمن منازل استولى عليها عناصر الفصائل المدعومة تركياً بعد تهجير أهلها منها.

وتستهدف هذه المدارس أطفال المنطقة بإخضاعهم لدورات تعليمية دينية وتسريب أفكار ومعتقدات تناسب السياسات التركية .

شام تايمز
شام تايمز