الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وفاة شخص وإصابة اثنان في حريق كبير بدمشق

وفاة شخص وإصابة اثنان في حريق كبير بدمشق

شام تايمز

توفي شخص وأصيب اثنان آخران أثناء إخماد حريق امتد على مساحة واسعة من الأعشاب اليابسة بمحاذاة طريق المتحلق الجنوبي من جهة داريا بريف دمشق.

شام تايمز

وشارك في إخماد الحريق عناصر من إطفاء دمشق وريفها بمؤازرة من الدفاع المدني حيث تمت الاستعانة بـ 23 سيارة إطفاء إضافة إلى صهاريج و(تركسات).

وبين مصدر في قيادة شرطة دمشق لمندوبة سانا أنه بينما كان يقوم /التركس/ بجرف الأتربة لعزل النار والحد من امتدادها انزلق في خندق ما أدى إلى وفاة سائقه وإصابة اثنين آخرين، مشيرا إلى أن الحريق امتد على مساحة بحدود 2كم مربع من مدخل داريا حتى مزارع الليوان
وأضاف المصدر إنه لم يتم حصر أضرار مادية وإن سبب الحريق مازال مجهولا وإن كان يرجح سببه عقب سيجارة مشتعلة.

بدوره أكد قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري لـ سانا أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده وتبريد وتأمين المنطقة المحيطة به مشيرا إلى أن الرياح التي تزامنت مع اندلاع الحريق ساعدت على اتساع دائرة النيران في مساحة واسعة من الأراضي تنتشر فيها الأعشاب الجافة بكثافة في محيط طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة داريا.

اقرأ أيضا: «تحرير الشام» تبدل جلدها: تقاطع مصالح مع واشنطن

وأشار العميد عميري إلى أن عناصر الإطفاء واجهوا صعوبة كبيرة في إخماد الحريق مع انتشار الدخان وتمدد النيران نتيجة الرياح مبينا أن سرعة الوصول إلى المكان والتعامل مع الحريق بالشكل المطلوب قلص من مساحته.

واندلعت النيران بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليلة الماضية مشكلة سحبا من الدخان فوق المنطقة واستغرق إخمادها أكثر من ساعتين بينما استمر العمل على تأمين المنطقة وتبريدها حتى الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم.

سانا

شام تايمز
شام تايمز