الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أطعمة نتناولها يومياً تؤدي إلى ظهور “حب الشباب”.. ابتعدوا عنها ولاحظوا الفرق!

أطعمة نتناولها يومياً تؤدي إلى ظهور “حب الشباب”.. ابتعدوا عنها ولاحظوا الفرق!

شام تايمز

يعاني عدد كبير من حب الشباب. ويُعتبر التخلص من هذه المشكلة أمراً صعباً. ويساهم عدد من العوامل بظهور هذه البثور، ومنها النظام الغذائي. لذا، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، تُنصح بالابتعاد عن هذه الأطعمة:

شام تايمز

1- الحبوب الكاملة والسكريات: كشفت الأبحاث أنّ الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة (الحبوب الكاملةوالسكريات) تؤثر على نسبة السكر في الدم ومستويات الإنسولين. ويؤكد الخبراء وجود علاقة وثيقة بين المستويات الزائدة للإنسولين وحب الشباب.

2- منتجات الألبان: توصلت العديد من الدراسات إلى وجود صلة بين منتجات الحليب وظهور حب الشباب لدى المراهقين، إذا كان الذين يشربون الحليب أو يتناولون الآيس كريم بانتظام أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بأربعة أضعاف مقارنة بغيرهم ممن يتناولون تلك الأغذية بوتيرة أقل.

3- الوجبات السريعة: يزيد البرغر والبطاطا المقلية والصودا والحليب من خطر ظهور حب الشباب بشكل كبير.

4- الأطعمة الغنية بـ”أوميغا 6″: تدفع الأطعمة الغنية بأوميغا 3، الجسم إلى حالة تهيج التهابية، مما يسرّع من ظهور حب الشباب.

5- الشوكولاتة: تعد الشوكولاتة من مسببات حب الشباب، إذ وجدت دراسة حديثة أن الذكور الذين يستهلكون 25 غراما من الشوكولاتة الداكنة يوميا معرضون بشكل أكبر للإصابة بالمرض الجلدي.

اقرأ أيضا: ظهور الشعر الأبيض عند الشّباب.. ما أسبابه؟!

6- مسحوق البروتين: يسرّع بروتين مصل اللبن (Whey Protein) وتيرة نمو خلايا الجلد، وتجعلها تنقسم بشكل أكبر، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

المصدر: سكاي نيوز

شام تايمز
شام تايمز