الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إيطاليا: تطبيق ذكي ونقل مجاني لمواجهة استغلال المزارعين المهاجرين في إقليم لاتسيو

إيطاليا: تطبيق ذكي ونقل مجاني لمواجهة استغلال المزارعين المهاجرين في إقليم لاتسيو

اتخذ إقليم لاتسيو الإيطالي عدة إجراءات لمواجهة استغلال عمال المزارع المهاجرين من قبل زعماء العصابات، منها إطلاق تطبيق على الهاتف يحمل عنوان “العمل العادل”، كنافذة يمكن لأصحاب المزارع الوصول من خلالها للعمال المهاجرين، إلى جانب السماح لهؤلاء العمال بالتنقل مجانا على متن حافلات شركة النقل العام.

تم تنفيذ عدد من الإجراءات في إقليم لاتسيو الإيطالي لمكافحة استغلال المهاجرين الذين يعملون في الزراعة من قبل زعماء العصابات، وذلك بناء على مذكرة تفاهم جرى توقيعها في كانون الثاني/ يناير الماضي تحت عنوان “لضمان الجودة في العمل الزراعي”.

الشفافية في توفير العمال

وتتمثل أهم أهداف هذه المبادرة في الشفافية في طلب وتوفير العمال، والانتقال المجاني للعمال الزراعيين.

وقال الإقليم، في بيان إنه قام بتفعيل تطبيق على الهاتف الذكي أطلق عليه اسم “العمل العادل”، والذي يمكن للعمال استخدامه للتوقيع في قوائم الحجز في مراكز العمل بلاتسيو، وذلك حتى يمكن للمزارع أن تتصل بالعمال وتوفر لهم عملا مشروعا.

وأوضح إقليم لاتسيو أن الهدف من هذه المبادرات التي يتم تمويلها بمبلغ 500 ألف يورو من ميزانيته هو مكافحة الاستغلال والدفاع عن العمال وحماية المزارع الشرعية، وتوفير أفضل وأسهل الممارسات.

وفيما يتعلق بحماية العمال، فإن مراكز العمل بالإقليم لديها نوافذ جديدة مخصصة للزراعة، وهي مفتوحة لكل من العمال وأصحاب المزارع. ويمكن للعمال الزراعيين في كل من لاتينا وفورميا وفوند وسيتزي وسيستيرنا أن يقوموا بتسجيل أنفسهم من أجل تلقي عروض العمل.

كما يمكن لأصحاب المزارع استخدام النوافذ الإقليمية لإيجاد العمال وفقا لاحتياجاتهم. ويعمل تطبيق “العمل العادل”، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع لاتسيو كريا، على توفير خدمات نافذة العمل وقوائم الحجز على مدار 24 ساعة يوميا لمدة 7 أيام أسبوعيا.

ويعد التطبيق متاحا على الهواتف الذكية باللغة الإيطالية، وكذلك بأربع لغات أخرى هي الإنكليزية والفرنسية والرومانية والبنجابية، ويمكن للعامل أن يستخدم التطبيق بشكل ذاتي ومنفرد للتوقيع آليا لتسجيل اسمه في قوائم الحجز في مراكز العمل بالإقليم.

نقل مجاني لعمال المزارع المهاجرين

وقال بيان للإقليم إن شركة النقل العام الإقليمية “كوترال” تشارك بشكل فعال في مبادرة، من شأنها السماح للعمال الذين يملكون عقودا شرعية بالسفر مجانا بواسطة حافلات الشركة في كل أنحاء لاتينا.

كما تمكن العمال أيضا، من خلال اتفاق مع مدن مينزا وروكاجورجا وسيزا ولاتينا وبونتينيا وساباوديا وتيراسينا، من السفر مجانا على أربع طرق اعتبارا من أول تموز/ يوليو الجاري، وذلك وفقا لجداول مختلفة، حيث تغادر بعض الرحلات في وقت مبكر في الرابعة صباحا وحتى السابعة مساء.
وتكمل هذه الطرق شبكة النقل الحالية في المدن، والتي تم إنشاؤها للسماح لأغلبية العمال الزراعيين المهاجرين بالوصول إلى وسائل الانتقال من خلال زيادة الخدمة، أثناء مغادرة المهاجرين والعودة إلى الحقول.