السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية في مطار الرياض

أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية في مطار الرياض

شام تايمز

كشف مصدر خاص لـ”زمان الوصل” عن وجود أكثر من 100 سوري موقوفين في قسم “الترحيلات” بمطار العاصمة السعودية الرياض، مؤكدا أنهم مهددون بالترحيل في كل لحظة.

شام تايمز

وشدد على أن قسما كبيرا من الموقوفين تجاوزت مدة إيقافهم الخمسة شهور، موضحا أن الأسباب تتراوح بين “مخالفة نظام الإقامة أو انتهاء الأوراق”.

ولفت المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن الـ100 سوري، تم إيقافهم بالشوارع وأماكن عملهم، مبينا أن هذا الرقم فقط في مدينة الرياض وحدها.

ولم يستبعد المصدر وجود أشخاص آخرين في بقية المدن السعودية، لأن الحملة كانت مشددة بشكل كثيف للبحث عن السوريين خصوصا في الشهور القليلة الماضية.

وقال المصدر: “إن الموقوفين طالبوا نشر مناشدتهم ، مطالبين المنظمات الحقوقية والأممية التدخل من أجل إطلاق سراحهم، خصوصا وأن القسم الأكبر منهم لديه عائلة وأولاد ينتظرون عودتهم”.

وأضاف أن وضع الموقوفين “صعب للغاية” نظرا لتدهور الظروف المادية، واستحالة سفرهم إلى أي دولة أخرى لأن أوراقهم منتهية الصلاحية وبالأساس لا يوجد دولة تمنح التأشيرة للجنسية السورية.

شام تايمز
شام تايمز