الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جامعة دمشق تمنع اصطحاب الهواتف المحمولة إلى القاعة الامتحانية نهائياً

جامعة دمشق تمنع اصطحاب الهواتف المحمولة إلى القاعة الامتحانية نهائياً

أصدرت جامعة دمشق تعميماً يقضي بمنع الطلبة من اصطحاب الهواتف المحمولة إلى قاعة الامتحان نهائياً.

وورد في التعميم الصادر عن رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي، “يرجى التأكيد على كافة الطلاب (التعليم النظامي – التعليم المفتوح) عدم اصطحاب الهواتف المحمولة إلى داخل القاعات الامتحانية حتى وإن كانت مغلقة”.

وأكد التعميم على أن “إدخال الهاتف المحمول إلى قاعة الامتحان يوضع الطالب تحت طائلة المسائلة والإحالة إلى لجنة الانضباط”.

وكانت رئاسة جامعة دمشق أصدرت في شهر نيسان الماضي عدة قرارات وتعاميم تتعلق بتحديد لائحة أسعار لكافة الاستثمارات والمقاصف في جامعة دمشق، والإشراف عليها من قبل لجنة مختصة.

كذلك أصدرت الجامعة في نيسان الماضي التعاميم 506، 507، 508 التي “تمنع بيع النوط والملخصات، وحظر لعب ورق الشدّة وطاولة الزهر في مطاعم ومقاصف الجامعة، وعدم بيع منتجات التبغ (الدخان و الأركيلة) في جميع مقاصف الجامعة ومطاعمها”.

يشار إلى أن شكاوي عديدة تضمنتها الجولة السابقة لامتحانات جامعة دمشق، خلال الفصل الثاني، منها ما يرتبط بسلوكيات عنيفة، ومشادات كلامية ما بين الطلبة والمراقبين خلال الامتحان وكتابة ضبوط تظلمية، عادة ما تتمحور حول الهاتف النقال سواء كان يعمل خلال الامتحان، أو مغلق كلياً.