الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إختفاء ناقلة نفط إماراتيّة في المياه الإيرانية

إختفاء ناقلة نفط إماراتيّة في المياه الإيرانية

شام تايمز

أظهرت بيانات تتبّع أن ناقلة نفط إماراتية اختفت في الوقت الذي كانت تمرّ فيه عبر مضيق هرمز قبل يومين، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

شام تايمز

وأشارت الوكالة الأميركية الى أنّ بيانات التتبّع أظهرت أن الناقلة “إنجرفت نحو المياه الإيرانية ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين”، لافتة الى أنّه ليس واضحًا حتى الآن ما حدث لها رغم أنها كانت ترفع العلم البنمي.

وكانت ناقلة النفط “ريا”، التي يبلغ طولها 58 مترًا، أجرت رحلات من دبي والشارقة بالساحل الغربي للإمارات، قبل المرور عبر مضيق هرمز في طريقها إلى ميناء الفجيرة في الساحل الشرقي للإمارات، بحسب “أسوشيتد برس” التي لفتت الى أنّ بيانات التتبع الخاصة بالناقلة توقفت عن الظهور بعد الساعة الـ11 من مساء السبت.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

ونقلت الوكالة عن القبطان رانغيث راجا، من شركة “رفينتيف” للبيانات، قوله إنّ “الناقلة لم تغير مسارها خلال 3 أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات، ولم تخرج عن المسار إطلاقا ولم تختفي عن أجهزة التتبع”.

وكالة “أسوشيتد برس” قالت إنّها حاولت الإتصال بالشركة المالكة لناقلة النفط “برايم تانكرز”، والتي تتخذ من دبي مقرا لها، لكنّهم قالوا إنّهم باعوا السفينة لشركة أخرى “موج البحر”، وعندما تحدثت الوكالة الأميركية مع الشركة الجديدة، قالت الشركة إنها “لا تمتلك أي سفن أو ناقلات نفط”.

الجديد

شام تايمز
شام تايمز