الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحرائق تعود مجدداً الى السويداء

الحرائق تعود مجدداً الى السويداء

شام تايمز

نجح العشرات من المدنيين في السيطرة على حريق في الأراضي الزراعية بين عدة بلدات في ريف السويداء، بعد إطلاق عدة نداءات استغاثة استجابة لها المدنيين في المساعدة على إخماد الحرائق.

شام تايمز

وقالت مصادر اعلامية محلية، إن حريقاً ضخماً نشب في الأراضي الزراعية بين قرى سميع وقراصة ونجران غرب السويداء، مما دفع أفواج الإطفاء في المنطقة على إطلاق نداءات الاستغاثة بعد عجزهم عن التمكن من السيطرة على الحريق وخوفا من وصوله إلى منازل المدنيين.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وأٌخمد الحريق بعدما تمكن من التهام أكثر من ٨٠٠ دونم من المزروعات والأشجار بين قريتي الخرسا ومجادل بعد تدخل من أفراج الإطفاء في مدينة السويداء ومدينة شهبا.

وشهدت محافظة السويداء عدة حرائق في الآونة الأخيرة تسببت بأضرار كبيرة في عدد من المحاصيل الزراعية، في حين اعتبر البعض أن بعض تلك الحرائق مفتعلة دون توجيه الاتهام لأحد.

في السياق ذاته أطلق مديرية الأوقاف في محافظة درعا إلى سكان مدينة أنخل العمل على حراسة المحاصيل الزراعية من القمح والشعير بسبب تكرار حرق المحاصيل في تلك المناطق والتي تسبب بتدمير ما يقارب من ألف دونم.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز