الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

استشهاد عميد وعدد من الضباط والجنود باستهدافات متفرقة في درعا

استشهاد عميد وعدد من الضباط والجنود باستهدافات متفرقة في درعا

سجلت محافظة درعا استشهاد عدد من ضباط الجيش السوري بينهم رتبة عميد، خلال تفجيرات طالت حافلاتهم في مناطق متفرقة من المحافظة.

وتحدثت شبكة “أخبار السويداء“، امس الأربعاء 17 من تموز، أن العميد شرف، نضال سليمان النبواني، من قرية عنز بمحافظة السويداء، استشهد إثر استهداف سيارته من مسلحين على طريق الشيخ سعد بريف درعا الغربي.

بينما وثقت صفحات سورية استشهاد كل من الملازم أول، حسن حكمت عيسى، والملازم أول علي نزار مريم، والملازم محمود غسان أسعد، والملازم رامي حماد، والملازم بشير علي.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وشهدت درعا تفجيرين متتاليين امس، وطال الأول حافلة للجيش السوري على طريق اليادودة غربي المحافظة، وأسفر عن استشهاد خمسة عسكريين بينهم ضباط، وإصابة 16 آخرين، بحسب “إذاعة شام إف إم”.

وأعقب ذلك تفجير ثان طال ضابطًا برتبة عقيد بمنطقة الطيرة غربي المحافظة، بحسب مراسل قناة “سما“، فراس الأحمد، الذي قال إن أحد ضباط الجيش السوري استشهد وزوجته وابنه، “باعتداء مسلحين عليهم قرب قرية الشيخ سعد بريف درعا الغربي”.

وقبل أيام تعرضت دورية عسكرية روسية لهجوم بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي، في أول هجوم على قوات روسية منذ سيطرتها على المحافظة العام الماضي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت الماضي، عن رئيس المركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء أليكسي باكين، أن “المسلحين في محافظة درعا السورية، فجروا قنبلة في طريق دورية للشرطة العسكرية الروسية”.

وكالات