الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 خطوات لاختيار ثمرة البطيخ الألذ.. ابحث عن “بقعة الحقل”

5 خطوات لاختيار ثمرة البطيخ الألذ.. ابحث عن “بقعة الحقل”

الصيف لا يكون صيفا إلا بتناول ثمرة البطيخ (الحبحب)، ليثلج صدرك في هذا الموسم الحار، لكن ما ينغص الأمر هو أن تكون غير ناضجة كفاية، فكيف إذًا تختار واحدة جيدة؟

هناك فن معروف لاختيار الثمرة المثالية، وهو أخذها ووزنها بين يديك، وتقليبها على أوجهها، ثم توجيه ضربة بسيطة إليها، لماذا يفعل الناس هكذا؟ لأن وزن البطيخ مع صوته ولون قشرته يبين إذا كانت الثمرة ناضجة أم لا.

شراء “الحبحب” من المزارعين له فائدة ويغنيك عن التخمين، إذ هم يحصدونه عندما يكون ناضجًا بالفعل، وعندما تكون في حالة شك، اطلب منه الاختيار، وعادة ما يمكنك من تذوق عينة لتثق في الاختيار.

في محل البقالة، أنت وحدك من تختار، لذلك إليك بعض الخطوات لمساعدتك على الاختيار الأفضل:

اقرا أيضا: سر صادم وراء ارتداء “ميكي ماوس” قفازات

1- الصوت:

يجب أن يكون الصوت الصادر منها متوسطًا بين الصوت المكتوم والرنين؛ عادة يدل الصوت الرنان إلى نضج الثمرة أما المكتوم يشير إلى عدم نضجها أو نضجها بزيادة فتصبح عجوزا.

2- القشرة:

يجب عدم اختيار البطيخة ذات القشرة اللامعة جدا؛ لأن البطيخة الناضجة تفقد لمعانها.

3- وزنها وحجمها:

يُنصح بعدم اختيار الحجم الكبير جدا أو الصغير جدا، بل الوسط، وإذا كانت ثقيلة بالنسبة لحجمها فهذا يدل على أنها الأجود والأكثر نضجا.

4- البقع الصفراء:

هي علامة “بقعة الحقل”، وهي اللون الأصفر الفاتح الذي يظهر عادة على السطح، ويجب البحث عن هذه العلامة فهي تدل على نضج الثمرة.

5- الخدوش:

لا يجب اختيار البطيخ المليء بالمخدوش أو التشققات.