الأربعاء , ديسمبر 11 2019
ضبط خلية إرهابية وأخرى لتهريب عناصر "داعش

ضبط خلية إرهابية وأخرى لتهريب عناصر “داعش”في دير الزور والحسكة

ضبط خلية إرهابية وأخرى لتهريب عناصر “داعش”في دير الزور والحسكة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إنها ضبطت خلية نائمة و أخرى لتهريب عناصر تنظيم داعش في ريفيّ الحسكة ودير الزور.

وفي التفاصيل نحجت عملية مداهمة لوكرٍ يحوي إحدى خلايا “داعش” النائمة في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، من قِبل فرق التدخل السريع وبمساندة من وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “قسد”. وأسفرت العملية عن اعتقال عدد من عناصر الخلية، وفق ما أفاد المركز الإعلامي لقسد.

وأوضحت “قسد” أنها اشتبكت مع عناصر الخلية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعد محاصرة الوكر المستهدف والذي اتخذته الخلية مقراً سرياً لها.

ولفتت قسد إلى سقوط أحد عناصرها خلال العملية وإلى أن أحد عناصر الخليّة كان يرتدي حزاماً ناسفاً وأقدم على تفجير نفسه، إلّا إنهم تمكّنوا من قتله قبل الوصول إليهم.

كما أشار المصدر إلى أن إحدى نساء التنظيم كانت قد حاولت إحراق مستودع الذخائر داخل الوكر، ما أدّى إلى إصابتها بجروحٍ جرّاء انفجار أحد المخازن المحشوّة بطلقات الكلاشينكوف في يدها، ليتمّ نقلها إلى أحد المشافي المحليّة.

وأكدت “قسد” اعتقالها عنصرين اثنين من أفراد الخليّة، والعثور على مخبأ أرضي ومستودع لحشوات قذائف الـ آر بي جي وطلقات ومخازن لبنادق الكلاشينكوف ورشاشات الـ ب ك س، وكميّاتٍ من مادّتي الـ(ت ن ت) و الـ (سي4) شديدة الانفجار، بالإضافة إلى بطّاريّاتٍ وأسلاك تفجير وقنابل يدويّة.

اقرأ أيضا: سر الطائرة الـ15 التي حطت في الأراضي التركية

وفي السياق قالت “قسد: “إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لها، ألقت القبض فجر الثلاثاء، على خمسة أشخاص يعملون ضمن خليّةٍ تعمل على تهريب عناصر (داعش)، بعد مداهمة أحد منازل بلدة الدشيشة بريف مدينة الحسكة، و استولت على سلاح EM4 وسلاح برنو خلال عمليّة المداهمة”.

وكالات