الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير خارجية لبنان ينسحب من مؤتمر أمريكي عند بدء كلمة نظيره الإسرائيلي.. شاهد!

وزير خارجية لبنان ينسحب من مؤتمر أمريكي عند بدء كلمة نظيره الإسرائيلي.. شاهد!

شام تايمز

انسحب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من المؤتمر الذي ينظمه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن لتعزيز الحريات الدينية، بعدما بدأ الوزير الإسرائيلي كلمته.

شام تايمز

وانتشر مقطع فيديو من داخل المؤتمر، يظهر فيه الوزير اللبناني وهو يغادر القاعة، مع شروع وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في إلقاء كلمته.

وأكد باسيل في افتتاح الاجتماع الوزاري في واشنطن، أن “لبنان بلد التعايش بين الأديان، وهو البلد الوحيد في المنطقة الذي أبى إلا وأن تكون السلطة مقسمة مناصفة بين الأديان، فلا تشعر أقلية بسطوة أكثرية، ولا تهدر حقوق طائفة من قبل أخرى، ولا يسيطر العدد على حساب الشراكة”.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات كشف عن لقاء جمع وزيري الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة والإسرائيلي يسرائيل كاتس في واشنطن.

اقرأ أيضا: أنباء عن تحرك سفن حربية في الخليج.. وسط تحذيرات من احتمال اندلاع حرب

ونشر غرينبلات عبر “تويتر” صورة تجمع الوزيرين، ونقل عن وزير الخارجية البحريني قوله إنه “عندما نقول إن إسرائيل جزء من الشرق الأوسط، فهذا ليس بالأمر الجديد… نحن بحاجة إلى مواصلة جهودنا للوصول إلى الشعب الإسرائيلي… إنهم يريدون أيضا أن يرتاح بالهم على حياتهم وأجيال المستقبل”.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية

شام تايمز
شام تايمز