الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأمن التركي يبدأ باعتقال وترحيل السوريين من مدينة إسطنبول

الأمن التركي يبدأ باعتقال وترحيل السوريين من مدينة إسطنبول

شام تايمز

أفاد شهود عيان بأن الشرطة التركية اعتقلت مجموعة شبان سوريين في ولاية إسطنبول بسبب عدم حيازة الكيملك تحضيراً لترحيلهم إلى سوريا، بينما نشرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تجمعات لشبان سوريين محتجزين وينتظرون ترحيلهم إلى سوريا.

شام تايمز

وفي التفاصيل، قال أبو كرم أحد اللاجئين السوريين في إسطنبول: “يوم أمس كان عناصر الشرطة يتجولون في منطقة إسنلر وأوقفوا عدة شبان سوريين قرب مكان عملي”.

وتابع، بالقول “فتش عناصر الشرطة الشبان وطلبوا منهم إبراز الوثائق “الكمالك” واحتحزوا ثلاثة شبان لا يملكون الوثائق ونقلوهم إلى سيارة الشرطة تحضيراً لترحيلهم إلى سوريا.

وبعد التواصل مع عدة سوريين مقيمين في إسطنبول، أفادوا بأن عناصر الشرطة كثفت من تواجدها وحملات التفتيش في الشوارع، وركزوا في التفتيش على الشباب دون غيرهم.

وكانت انتشرت عدة مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر تجمعات لشبان سوريين كان الأمن التركي قد اعتقلهم بسبب عدم حيازتهم الكيملك بغية ترحيلهم إلى سوريا.

وفي إحداها قال أحد الشبان السوريين: “من يقول لكم أن الترحيل غير صحيح ها نحن جمعونا وننتظر ترحيلنا إلى سوريا”.

ويظهر في المقطع حوالي 15 شاباً سورياً وهم محتجزين في مكان يبدو أنه تابع لمركز أمني في إسطنبول.

وتداول ناشطون مقاطع أخرى تظهر شبّان سوريين يقولون إنهم في طريقهم إلى الحدود السوريّة التركية لترحيلهم إلى الداخل السوري.

وتأتي حملة التشديد على السوريين المقيمين في إسطنبول بعد تصريحات وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مؤخراً والمتعلقة بترحيل كل من لا يحمل الكيملك إلى سوريا، وكل من يحمل كيملك يتبع لغير ولاية سيتم ترحيله للولاية المسجل فيها.

الحل

شام تايمز
شام تايمز