الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تأجيل افتتاح معبر حدودي بين العراق وسوريا بسبب رفض قسد رفع العلم السوري!

تأجيل افتتاح معبر حدودي بين العراق وسوريا بسبب رفض قسد رفع العلم السوري!

شام تايمز

أعلن مسؤول محلي عراقي، اليوم الجمعة، تأجيل افتتاح معبر حدودي بين العراق وسوريا حتى إشعار آخر، بعد رفض “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، رفع العلم السوري على المعبر بناءً على طلب من الحكومة العراقية.

شام تايمز

وكان من المقرر أن يتم خلال هذا الأسبوع افتتاح المعبر بين بلدة سنجار العراقية والأراضي السورية المقابلة التي تخضع لسيطرة “قسد”؛ وذلك لتسهيل عودة النازحين الإيزيديين من مخيم الهول ومخيمات أخرى في سوريا إلى الأراضي العراقية.

وقال مدير ناحية الشمال في محافظة نينوى (شمالي العراق) خديدا جوكي، لـ “لأناضول”، إن “افتتاح معبر حدودي جديد بين العراق وسوريا في مجمع خانه صور ضمن ناحية الشمال بقضاء سنجار تأجل حتى إشعار آخر بعد طلب الحكومة العراقية رفع العلم السوري في الجهة المقابلة للمعبر، وهو ما رفضته قسد”.

وأشار جوكي إلى أن “فتح المعبر سينعش الحركة في سنجار وناحية الشمال وتأخره سيعقد الأوضاع”، وحسب مصادر في إقليم كردستان في شمال العراق، فان أوساط كردية تجري مشاورات لافتتاح المعبر بإشراف الأمم المتحدة والتحالف الدولي.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز