الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لقاء سوري – أردني هام يوم الاثنين المقبل.. ماذا في التفاصيل؟

لقاء سوري – أردني هام يوم الاثنين المقبل.. ماذا في التفاصيل؟

شام تايمز

كشفت وسائل إعلام أردنية، عن لقاء مرتقب سيعقد الإثنين المقبل، بين المسؤولين في مركزيّ حدود «جابر» الأردني و«نصيب» السوري، لبحث إمكانية تمديد عمل كلا المركزين ليكون على مدار الساعة، بدلاً من 10 ساعات يومياً كما هو معتمد الآن.

شام تايمز

وأوضحت صحيفة «الغد» الأردنية، أن «تمديد عمل المعبر هدفه التسهيل على العابرين وتقليل ساعات الانتظار»، منوهة إلى أن «دخول وخروج سيارات (البحارة) تم توقيفه أيام الخميس والجمعة والسبت، بسبب محدودية القدرة الاستيعابية لدى الجانب الأردني».

ومصطلح «البحارة» اسم أطلقه سكان في مدينة الرمثا الأردنية، على كل من كان یعمل على سیارة تحمل مسافرین بین الأردن و سوریا ولبنان، وتنقل كمیات مسموح بدخولها من البضائع إلى الأردن دون أن تخضع للجمارك. وفقاً لـ«الاقتصاد اليوم»

اقرأ أيضا: 15% من المستوردات الممولة بسعر الصرف الرسمي إلى ” صالات المستهلك”

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية، والأردنية، افتتحتا معبر نصيب السوري، و جابر الأردني، منتصف تشرين الأول 2018، بعد سنوات من سيطرة قوات المعارضة عليه، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرابعة مساءً، ثم جرى تعديل فترة عمله شباط 2019 ليغلق في السادسة مساءً، أي يعمل 10 ساعات يومياً.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز