الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“دايلي بيست” الأمريكية: حزب الله ينشر قواته في جنوب سوريا ولبنان استعداداً للحرب

“دايلي بيست” الأمريكية: حزب الله ينشر قواته في جنوب سوريا ولبنان استعداداً للحرب

زعمت صحيفة أمريكية أن حزب الله ينشر قواته في سوريا ولبنان، بمحاذاة الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك بحسب ما قال قادة في الحزب لموقع صحيفة “دايلي بيست” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن اثنين من قادة “حزب الله” القول إن الحزب على استعداد لشن هجمات ضد إسرائيل “إذا قررت إيران أن الوقت قد حان”.

وذكر مسؤول في “حزب الله” أنه ثمة احتمال لبدء حرب مع إسرائيل “ولن تكون مثل سابقاتها”.
وأضاف المسؤول، الذي قالت عنه “دايلي بيست” أنه يأتمر بأوامره نحو 800 جندي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، “العقوبات الآن تجعلنا نستعد للتعامل مع الجبهة الإسرائيلية، ونحن من سنطلق الطلقة الأولى هذه المرة”.
وتابع “استجابة حزب الله منوطة بالتأثير الإقليمي للإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة، وليس بالأفعال التي تنفذها إسرائيل على الأراضي اللبنانية”.

كما أشار إلى أنه “إذا تم ضرب إيران بصاروخ، فسيتم التعامل معه كما لو أن إسرائيل هي من أطلقته”.
وأضاف “على الرغم من المصاعب الاقتصادية بسبب تقليص رواتب عناصر حزب الله إلى النصف، إلا أن المنظمة قوية عسكريا”.

وقال مسؤول آخر في “حزب الله” إن “الأمريكيين يعرفون أي نوع من الجنود لدينا، وهكذا يمكن لإيران وحزب الله تذكير العالم بمدى فداحة الحرب”.

وأشار إلى أنه بالرغم من وجود خط أحمر صارم حول أي هجوم على إيران، إلا أنه يؤكد أن هناك رغبة قوية في تجنب الحرب، مما يشير إلى أن الحديث الصارخ عن الصراع الوشيك مع إسرائيل جاء لإقناع الولايات المتحدة بالتخلي عن استراتيجيتها الحالية.

وأضاف “لا تبدو مهتمة جدا بالصراع مع لبنان في الوقت الحالي، بينما يتبع نتنياهو سياسة ضرب إيران وحزب الله في سوريا، فقد تجنب حربا أخرى في لبنان، وعندما تم الكشف عن أنفاق حزب الله في إسرائيل في يناير الماضي، لم يتخذ أي إجراء ضد لبنان”.

يمكنكم قراءة الخبر من المصدر باللغة الانكليزية ( هنا )