الجمعة , ديسمبر 13 2019
اتحاد العمال يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات معيشية

اتحاد العمال يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات معيشية ملموسة تساعد الناس

اتحاد العمال يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات معيشية ملموسة تساعد الناس

دعا الاتحاد العام لنقابات العمال الجهات التنفيذية لاتخاذ إجراءات ملموسة تساعد الناس “العمال” في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهونها وخاصة مع تقلبات سعر الدولار وارتفاعه بشكل يؤثر مباشرة على أسعار مختلف السلع والخدمات، وجدد الاتحاد تأكيده على أن تحسين المستوى المعيشي للطبقة العاملة سيبقى الهاجس الأكبر بالنسبة للتنظيم النقابي، كما أن التنظيم النقابي مستمر في عمله بوتائر عالية وبما يحقق نتائج على الأرض لمسها العمال منذ خمس سنوات حتى اليوم، مشدداً على أهمية الاستمرار في هذا النهج وبما يخدم الطبقة العاملة ويحفظ مكتسباتها ويؤمن لها مكتسبات جديدة.

وفيما يخص المشاريع التي يعمل الاتحاد على إنجازها بين جمال القادري رئيس الاتحاد أن المكتب التنفيذي قرر إقامة مهرجان السياحة العمالية في دور الراحة العمالية والاستجمام في البسيط باللاذقية، حيث سيتضمن مختلف الأنشطة والفعاليات من مسابقات وسينما بالهواء الطلق و فقرات فنية وعروضاً لفعاليات اقتصادية وتجارية واختيار أفضل منتجات للمرأة العاملة وتكريم الرياضيين العمال ممن حققوا بطولات محلية ودولية، إضافة إلى إقامة بازار خيري يعود جزء من ريعه لأبناء الشهداء وجرحى الطبقة العاملة. كما سينظم على هامش المهرجان فعالية للرسم على الجدران ومسابقات رياضية متنوعة، وتم تشكيل لجنة لإنجاز متطلبات النجاح والتواصل مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى موافقة المكتب التنفيذي على إقامة دورات مهنية وحرفية في المعهد النقابي المركزي تهدف إلى تخريج حرفيين ومختصين في البناء ومختلف المهن، حيث تم تكليف المرصد العمالي للدراسات والبحوث لإنجاز مسوحات لسوق العمل لتحديد الاختصاصات المطلوبة لتكون موضوعاً لهذه الدورات بهدف سد النقص الحاصل في سوق العمل، وللمساهمة بفعالية في مرحلة إعادة الإعمار، وتم تشكيل لجنة بهذا الخصوص مهمتها وضع المعايير الأساسية للدورات المهنية ومضمونها بما يحقق الغاية المرجوة منها.

اقرأ أيضا: التجارة الداخلية ترفع سعر أسطوانة الغاز الصناعي

وبخصوص التحضيرات للملتقى العمالي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سورية الذي يقام في دمشق أيلول القادم.. أكد رئيس الاتحاد على العمل الجاد من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح الملتقى بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق الهدف من إقامته بزيادة الدعم النقابي العمالي العربي والدولي والضغط على الأنظمة والحكومات التي تفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب بحق الشعب السوري للكف عن هذه السياسة، في الوقت الذي تحقق فيه سورية النصر على الإرهاب وداعميه، وتنطلق بخطا ثابتة نحو مرحلة إعادة الإعمار رغم كل ما تتعرض له من تحديات ومصاعب وعدوان.

وكشف عن موافقة المكتب التنفيذي على تشكيل ثلاث لجان نقابية في قطاع السياحة بدمشق، ولجنة نقابية للعاملين في سوق الهال في طفس بدرعا، وتكريم 80 ممرضة في اللاذقية بمناسبة يوم الممرضة وفق معايير وأسس محددة.

البعث