الإثنين , أغسطس 19 2019
انفجار يهز أحد المقرات الأمنية لتنظيم "قسد" في سوريا

انفجار يهز أحد المقرات الأمنية لتنظيم “قسد” في سوريا

انفجار يهز أحد المقرات الأمنية لتنظيم “قسد” في سوريا

استهدف انفجار مقرا لما يسمى “قوات الشرطة العسكرية” التابعة لتنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” للانباء، أن مسلحي تنظيم “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) فرضت طوقاً أمنياً على مكان الانفجار وبدأت حملة اعتقالات طالت جميع المارة في شوارع الحي واقتادتهم إلى مقراتها الأمنية للتحقيق.

وتم التفجير بدراجة نارية عن بعد أثناء دخول عربة دفع رباعي إلى مبنى (الشرطة العسكرية) في منطقة غويران.

هذا وأدى الانفجار لتدمير دورية “الأسايش” بالكامل، وفيها 4 مسلحين يرجح مقتلهم جميعا.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

ويوم أمس، قتل وأصيب عدد من مسلحي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي، إثر انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت رتلاً عسكريا للتنظيم في قرية المويلح التابعة لبلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى تدمير إحدى سيارات الرتل بالكامل ومقتل وإصابة جميع من فيها.

وكان تفجير عبوة ناسفة استهدف ظهر الجمعة دورية تابعة لتنظيم “قسد” بريف دير الزور الشرقي، وأدى إلى وقوع عناصر الدورية قتلى ومصابين، وذلك بعد بضعة ساعات من مقتل اثنين آخرين بريف المدينة الجنوبي صباح الجمعة، برصاص مجهولين يرجح أنهم ينتمون لـتنظيم “داعش” الإرهابي .

وفي السياق، أفادت مصادر محلية بريف دير الزور الشرقي لوكالة سبوتنيك للانباء، أن ميليشيات “قسد” تمكنت ظهر يوم الجمعة من سحب آلية عسكرية نوع (همر) تم إعطابها بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً عسكرياً بالقرب من مسجد الحافي يوم الخميس الماضي في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وأدت لمقتل أربعة مسلحين من ” قسد”.