الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أكبر ماسة بتاريخ أوروبا في قبضة روسيا

أكبر ماسة بتاريخ أوروبا في قبضة روسيا

شام تايمز

تشهد منطقة أرخانغلسك في شمال غرب ​روسيا​ اكتشافات لأثمن الأحجار الكريمة والجواهر، الألماس. إذ عثر على أكبر قطع من الألماس في أوروبا، وكذلك على الألماس الأصغر النادر، بالإضافة إلى أحجار كريمة أخرى.

شام تايمز

اكتشفت اليوم ماسة نادرة باللون الأصفر الليموني بلغ وزنها 47.61 قيراطا، لتكون أحدث الاسكتشافات في واحد من أكبر مناجم الألماس في روسيا والعالم.

أكبر ماسة بتاريخ أوروبا في قبضة روسيا

وتتميز هذه الألماسة بشدة نقائها وشكلها، مما يجعلها جذابة للعديد من الشركات المتخصصة بصناعة المجوهرات والأحجار الكريمة، وفقا لما ذكرته الشركة المالكة للمنجم “إيه جي دي دايموند”.

وكانت الشركة قد عثرت في وقت سابق على ماسة أخرى في المنجم، تبين لاحقا أنها أكبر ماسة يعثر عليها في أوروبا، بحسب ما صرحت الشركة، الثلاثاء الماضي، لوكالة “تاس” الروسية للأنباء. إذ يبلغ وزنها 222.09 قيراطا، كما عثر معها على ماسة أخرى أصغر منها بلغ وزنها 127.34 قيراطا.

اقرأ أيضا: موظف يسرق أكثر من 10 ملايين دولار من مايكروسوفت بطريقة ماكرة

يشار إلى أن أكبر ماسة عثر عليها في أوروبا سابقا بلغ وزنها 181.68 قيراطا.

وترغب الشركة في إرسال الماسة الكبيرة إلى بلجيكا لبيعها لشركات صقل الماس الأكثر شهرة في العالم والموجودة في مدينة أنتويرب.

شام تايمز
شام تايمز