الإثنين , أغسطس 19 2019
خبراء: معظم التطبيقات تجمع بيانات مستخدميها وFcaeApp ليس الأخطر

خبراء: معظم التطبيقات تجمع بيانات مستخدميها وFcaeApp ليس الأخطر

خبراء: معظم التطبيقات تجمع بيانات مستخدميها وFcaeApp ليس الأخطر

أثار تطبيق FaceApp جدلاً هذا الأسبوع بسبب انتهاكه لخصوصية المستخدمين، ومع ذلك أكد معظم خبراء أمن الإنترنت إنه لا يختلف عن التطبيقات الأخرى.

وكتب باحث الأمن الفرنسى إليوت ألدرسون على موقع تويتر: “الناس يخافون من الشروط والأحكام الغامضة لـ FaceApp، لكن أتعلم؟ هذا هو نفس الشيء بالنسبة لجميع التطبيقات التى قمت بتثبيتها على هاتفك، اقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالتطبيقات الأخرى، وأراهن أنك ستقوم بإلغاء تثبيتها أيضًا، ابدأ بتطبيق Snapchat على سبيل المثال”.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الهندى، بدأت التكهنات حول التطبيق، المتوفر على كل من Android و iOS، بعد أن أشار عدد قليل من المستخدمين إلى بند فى الشروط والأحكام، والذى يمنح الشركة ترخيص دائم لا رجعة فيه لاستخدام الصور التى يرفعها المستخدمون للأبد.

ويستخدم التطبيق الذى يبلغ عمره عامين، والذى طورته شركة Wireless Lab الروسية، الذكاء الاصطناعى لجعل المستخدمين يعرفون كيف سيبدو شكلهم فى المستقبل.

اقرأ أيضا: حقيقة تطبيق “فيس آب” الصادمة

وأوضح محامى الإنترنت الهندى آشيتا ريجيدى إنه لا يوجد دليل حقيقى حتى الآن على أن التطبيق قد أساء استخدام بيانات المستخدم، مؤكدا أن الكثير من الشركات الأخرى تقوم بذلك، لكن هناك شركات أخرى تضم بندًا عند إنهاء الترخيص، على سبيل المثال، عندما ينهى المستخدم حسابه، وهو البند الفقود حاليًا من شروط FaceApp.