الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جامعة دمشق تعاقب طالبة بسبب إعجابها بمنشور على الفيسبوك!!

جامعة دمشق تعاقب طالبة بسبب إعجابها بمنشور على الفيسبوك!!

شام تايمز

تداول عدد من الصفحات الشخصية والإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قرار صادر عن جامعة دمشق, ترد فيه عقوبات بحق طالبات “بجرم” كتابة ما يسيء للجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويظهر من الكتاب أن إحدى الطالبات عوقبت بالفصل مدة شهر لأنها “نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ما يسيء للجامعة” ( فيما لم يتم توضيح ما نشرته الطالبة واستدعى عقوبتها )، بينما تم توجيه إنذار لطالبة أخرى لأنها “أعجبت بما نشرته” الطالبة الأولى.
مصدر في جامعة دمشق أوضح لروسيا اليوم بعض ملابسات الموضوع، قائلاً إن ذلك الإجراء نوع من العقوبة الزجرية، بسبب وجود “شتائم في التدوينات، وبناء عليها تم اتخاذ هذا الإجراء”.

شام تايمز

ويشير إلى أن تلك العقوبات “لا تسجل في سجل الطالب” وأنها ليست نهائية إذ يمكن للطلاب المعاقبين أن يلجأوا لمجلس تظلم.
ويتابع إن ما جرى هو أن الموضوع طرح أمام مجلس الانضباط الذي يترأسه نائب رئيس الجامعة بعضوية عمداء الكليات، ومندوب اتحاد الطلبة والطالب، بما يشبه المحكمة، ويصادق رئيس الجامعة على قرار مجلس الانضباط، إذ لا يجوز أن تصدر دون توقيعه.
ويؤكد أن قرارات المجلس ليست نهائية إذ يحق للطلاب المعاقبين اللجوء إلى مجلس تظلم يتشكل من أعضاء جدد، وتتم إعادة المداولة، بما يشبه المحكمة.
ويختتم المصدر بالتأكيد على أنه “لا مبرر لاستخدام الشتائم في كتابة الملاحظات أو الانتقادات على أداء الجامعة”.

جامعة دمشق تعاقب طالبة بسبب إعجابها بمنشور على الفيسبوك!!

روسيا اليوم

شام تايمز
شام تايمز