الجمعة , ديسمبر 13 2019

بعد اعتراضها .. الطالبة روشن علو تحقق العلامة الكاملة بالشهادة الإعدادية والمرتبة الأولى على الحسكة

بعد اعتراضها .. الطالبة روشن علو تحقق العلامة الكاملة بالشهادة الإعدادية والمرتبة الأولى على الحسكة

حصلت الطالبة روشن محمد أمين علو من أهالي مدينة الحسكة، على العلامة التامة في نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي (الإعدادية) في محافظة الحسكة، بعد أن قدمت اعتراض على نتيجتها التي كان ينقصها فيها ما يقارب 20 علامة.

وبعد إعادة جمع علاماتها في مادة اللغة الفرنسية وإصلاح الخطأ في جمع علامة المادة حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة في شهادة التعليم الأساسي بمجموع قدره 3100 علامة.

وكانت الطالبة علو قد اعترضت على الدرجات التي حصلت عليها في مادة اللغة الفرنسية لتحصل على حقها بعد إصلاح الخطأ الناتج عن عمليات جمع العلامات وتنال العلامة الكاملة في المادة.

والد الطالبة روشن الدكتور محمد أمين علو قال لتلفزيون الخبر إن “ابنتي تعتبر من الطالبات المتفوقات في مدرستها إعدادية الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، وعند صدور نتيجتها يوم الجمعة صدمنا بالنتيجة فهي حاصلة على العلامات الكاملة في جميع المواد باستثناء مادة اللغة الفرنسية”.

وتابع الأب “كنت واثق كما عائلتي من تفوق روشن، وكنا على يقين بأن التربية ستعيد النظر بالاعتراض وبالنهاية حصلت على حقها وتفوق و نجاح أي طالب سوري هو تفوق و نجاح لكل السوريين الذين يعانون من ويلات الحرب الجائرة”.

يشار إلى أن 40 طالبا وطالبة من أبناء محافظة الحسكة حصلوا على علامات تتجاوز 3000 درجة في شهادة التعليم الأساسي وبلغت نسبة النجاح خلال العام الجاري 59.59 بالمئة بينما بلغت خلال العام الدراسي الماضي94 . 43 بالمئة وهذا مؤشر واضح على حالة التعافي والاستقرار في القطاع التربوي.

يذكر أن الطالبة روشن من تولد عام 2004م بمدينة الحسكة والدها الدكتور محمد أمين علو و والدتها الدكتورة غالية عبد المجيد وهما مختصين و يحملان شهادة الدكتورة بالزراعة اختصاص “ري و صرف” وهما من خبرات مركز البحوث الزراعية في الحسكة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر