الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اسرائيل تضع مطاري دمشق وبيروت وميناءها ضمن بنك “أهدافها”

اسرائيل تضع مطاري دمشق وبيروت وميناءها ضمن بنك “أهدافها”

شام تايمز

ألمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن مطاري دمشق وبيروت وميناء الأخيرة تعد “أهدافا”، واصفا إياها بمعابر تستخدمها إيران لنقل أسلحتها إلى “حزب الله” اللبناني بحسب زعمه.

شام تايمز

ونشر أدرعي، اليوم الثلاثاء، على حسابه في “تويتر” خريطة أبرز فيها إيران والعراق وسوريا ولبنان، وأظهر بصورة خاصة مطاري دمشق وبيروت الدوليين وميناء بيروت ومعبر المصنع الحدودي اللبناني مع سوريا تحت مسمى “أهداف”.

وأرفق أدرعي المنشور بتعليق كتب فيه أن “مرفأ بيروت يستخدم كمحور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى حزب الله، ويستخدم مطار بيروت كمسار جوي، إلى جانبه منشآت لتحويل صواريخ إلى دقيقة”.

وحث أدرعي السلطات اللبنانية على التعامل مع الحالة، مخاطبا رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، ووزير الخارجية، جبران باسيل، ووزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس بالقول: “لوينتا راح تبقوا مغمضين عيونكن؟”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “وإن كنتم من حلفاء سوريا فهل هذا يعني تحويل البنية اللبنانية لمصدر لتعزيز مصالح إيران على حساب المواطن المعتر؟”.

واتهم إيران وحزب الله و”جهات سورية” بأنها تقوم بـ “تهريب مواد ثنائية الاستخدام إلى لبنان من خلال مرفأ بيروت بهدف تعزيز تطوير مشروع حزب الله لإنتاج الصواريخ”.

ويأتي هذا التصعيد والاتهام الاسرائيلي, بعد اللقاء الأخير الذي أطل فيه السيد حسن نصرلله كاشفاً عن قدرة حزب الله استهداف جميع المنشأت الحيوية الاسرائيلية بصواريخه.

المصدر: RT

اقرأ أيضاً: طريقة “Zero belly diet” التي ستساعدكم على حرق دهون البطن !

شام تايمز
شام تايمز