الإثنين , ديسمبر 16 2019
شركة تعرض تأميناً على الحياة بـ6 آلاف ل.س سنوياً

شركة تعرض تأميناً على الحياة بـ6 آلاف ل.س سنوياً

شركة تعرض تأميناً على الحياة بـ6 آلاف ل.س سنوياً

أعلنت شركة الوساطة التأمينية “وساطة” عن عروض للتأمين المصغر على الحياة أو الحرائق، مقابل أقساط سنوية صغيرة تبدأ من 6 آلاف ليرة سورية تقريباً وتصل إلى 42 ألف ليرة، حسب نوع المنتج التأميني وقيمة التعويض.

وأوضحت الشركة لموقع “الاقتصادي”، أنها قدمت عرضين للتأمين الصغير على الحياة، الأول تعويض الورثة في حال الوفاة بمليون ليرة سورية مقابل 6,146 ليرة سنوياً، والثاني تعويض الورثة بحالة الوفاة بمليوني ليرة مقابل 11,595 ليرة سنوياً.

ونوهت الشركة إلى أن هذا النوع من التأمين يعد الأول من نوعه، لناحية صغر قسطه السنوي مقارنة بالمحفظة التأمينية لمنتج التأمين على الحياة، كما لا يطلب لبوليصة التأمين هذه سوى صورة عن الهوية الشخصية للمؤمن له.

أما عروض الشركة في تأمين الحرائق، فإنها تشمل المكاتب التجارية والعيادات والصيدليات وصالونات التجميل والسوبر ماركت، ومحال الهدايا والإكسسوار، وتكون كالآتي:

تعويض يصل حتى 5 ملايين ليرة مقابل قسط سنوي قدره 12 ألف ليرة.

تعويض يصل لغاية 10 ملايين ليرة مقابل قسط سنوي قدره 21,500 ليرة.

تعويض يصل لغاية 15 مليون ليرة مقابل قسط سنوي قدره 32 ألف ليرة.

تعويض يصل لغاية 20 مليون ليرة مقابل قسط سنوي قدره 42,100 ألف ليرة.

وتعد “وساطة” أول شركة وساطة تعمل في سوق التأمين السورية، بعدما حصلت على ترخيص من مجلس إدارة “هيئة الإشراف على التأمين” في كانون الثاني 2019.

وتكون شركة الوساطة بمثابة وسيط بين الزبون وشركات التأمين، بحيث توفر للعملاء عروضاً تأمينية بناء على طلباتهم، وتقدم الاستشارات الخاصة بكل نقاط البوليصة، كما يمكنها التعامل مع أكثر من شركة تأمين.

ويوجد 12 شركة تأمين خاصة تعمل في سوق التأمين المحلي، عدا “المؤسسة العامة السورية للتأمين” الحكومية، مع وجود 8 شركات مرخصة لإدارة نفقات الخدمات الطبية.

وكشفت “هيئة الإشراف على التأمين” حزيران الماضي عن وجود تعاون بينها وبين مؤسسات التمويل الصغير، لطرح منتجات تأمينية متناهية الصغر، وتحديد المحلات والمطارح التأمينية التي سيتم التركيز عليها.

اقرا أيضا: حوالي 3 مليارات ليرة خسارة سنة أولى استثمار في شركة صناعية كبرى..؟؟!!

وبدأ إطلاق منتجات التأمين الصغيرة منذ أيلول 2018، عندما كشفت هيئة التأمين عن بدء الشركات في السوق المحلية بالتأمين على أجهزة الموبايل لحالة واحدة فقط وهي الكسر، ولا يشمل المشاكل الفنية المتعلقة بالبرمجة.

ومن أنواع التأمين في سورية، التأمين على المركبات السورية والأجنبية العابرة، والتأمين على أخطار النقل البري والبحري والجوي، إضافة إلى التأمين الصحي والتأمين ضد أخطار الحريق والسرقة والانفجار والمسؤولية المدنية، والتأمين على الحياة.

الاقتصادي