الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

132 بلدة هندية لم تلد نساؤها ذكوراً منذ ثلاثة أشهر!!

132 بلدة هندية لم تلد نساؤها ذكوراً منذ ثلاثة أشهر!!

شام تايمز

ذكرت صحيفة “انديبيندنت” البريطانية أن منطقة هندية تشمل 132 قرية شهدت ظاهرة غريبة، حيث لم تلد نساء هذه القرى أي أطفال إناث منذ ثلاثة أشهر، وسط تحقيقات من الشرطة الهندية عن مخاوف “وأد”.

شام تايمز

وبحسب الصحيفة، فإن “السلطات الهندية فتحت تحقيقا في منطقة أوتاركاشي بولاية أوتاراخند التي تشمل 132 قرية وبلدة، بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن جميع الأطفال الـ 216 الذين ولدوا هناك خلال الأشهر الثلاثة الماضية ذكور.

وتعاني الهند من انتشار عمليات الإجهاض الأجنة في حال اكتشاف أن الجنين أنثى، وهو ما تعتقد الشرطة أنه حصل في المنطقة، واصفة البيانات بـ “المقلقة”.

وأضيفت القرى والبلدات الـ 132 في أوتاركاشي إلى ما يسمى “المنطقة الحمراء”، ما يعني تشديد إجراءات الرقابة فيها، فيما أكد القاضي الإقليمي، أشيش تشاوهان، لوكالة “TNN”، أن الأشخاص الذين سيثبت تورطهم في عمليات قتل الأجنة سيتعرضون للمعاقبة القانونية.

وأظهرت نتائج تعداد السكان في عام 2011 أن هناك 943 امرأة فقط لكل ألف رجل في الهند، كما أظهر تقرير أصدرته الحكومة الهندية العام الماضي أن البلاد خسرت 60 مليون مواطنة مفترضة بسبب هذه الممارسات.

اقرأ أيضا: هذا هو المخلوق الأكثر رعبًا للإنسان.. لن تتوقعوه!

وانتشار ظاهرة قتل الأجنة الإناث أو وأدهن عند ولادتهن يعود إلى عادات أو معتقدات ترى في الرجل الأجدر والأحق والوارث لاسم العائلة، وما زالت منتشرة في بعض المناطق في العالم.

شام تايمز
شام تايمز