الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اعتقال أحد أهم زعماء داعش بعد سنتين على اختفاءه

اعتقال أحد أهم زعماء داعش بعد سنتين على اختفاءه

شام تايمز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلقاء وحدات مكافحة الإرهاب القبض على (عمار هانو الماتوري) بريف الحسكة الجنوبي، متهمة إياه بالعمل مع استخبارات تنظيم داعش من العام 2014 إلى 2017، في العريشة، وأنه كان على تواصل ويزور قيادة التنظيم في الرقة بشكل مستمر.

شام تايمز

وأفادت مصادر معارضة أن نجم الماتوري لمع بين عامي 2015 إلى 2017، حيث ترقى في المناصب داخل التنظيم سريعاً، وكان “المسؤول الأمني في القاطع الجنوبي بدير الزور”، وفق مصطلحات التنظيم.

وأضافت المصادر، أن الماتوري عمل بعد منصبه الأمني كمسؤول ديوان ركاز (غنائم الحرب والآثار)، ثم استلم منصب ديوان الجند نهاية عام 2017.

وكان المعتقل من المقربين جداً من أبو دجانة الزر، وعامر الرفدان، أرفع شخصيتين في تنظيم داعش بالمنطقة الشرقية في سوريا، وفق المصادر ذاتها، لكنه اختفى منذ عامين حتى ظن كثيرون أنه قتل خلال حملة التحالف العسكرية.

وقال موقع (دير الزور 24) إن الماتوري كان حتى تاريخ القبض عليه عضواً نشطاً في إحدى الخلايا النائمة لتنظيم داعش، لافتة إلى أن اعتقاله سيساعد في القبض على المزيد من قادة داعش وخلاياه السرية.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز