الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لبنان يتوسط لدى سوريا للإفراج عن مواطن أميركي

لبنان يتوسط لدى سوريا للإفراج عن مواطن أميركي

شام تايمز

قال مسؤول أمني لبناني في حديث الى “رويترز” اليوم الجمعة، إن “مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم توسط لدى الحكومة السورية للإفراج عن مواطن أميركي جرى تسليمه إلى أسرته”.

شام تايمز

وأوضح المسؤول أن “الأميركي المفرج عنه ليس اوستن تايس الصحفي المختطف في سوريا منذ عام 2012، لكنه لم يكشف عن اسم الشخص المفرج عنه”.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” خصص مبلغ مليون دولار لمن يدلي بمعلومات لإنقاذ الصحافي الأميركي، أوستين بينيت تايس، المختطف في داريا، حيث اختفى في 13 آب/أغسطس 2012، أثناء رحلته إلى سوريا، بعد أن ذهب في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة “جورج تاون” للحقوق، لنقل الأخبار والقصص الممكنة من سوريا، حيث كان يعمل للعديد من المؤسسات الإعلامية، بينها شبكة “سي بي إس” وصحيفة “واشنطن بوست” وشركة “ماكلاتشي”.

اقرأ أيضا: تفاصيل محاكمة قيادي سوري سابق في جبهة النصرة في المانيا

وبحسب المصادر فإن تايس قبيل اختفائه في آب/أغسطس 2012، التقى مع مجموعة من الناشطين المدنيين وعناصر “الجيش الحر”، في مدينة داريا، جنوب دمشق، وأجرى معهم لقاءً حصرياً.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز