الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد افتتاح السفارة بدمشق.. الإمارات تقدم دعم مفتوح للمنتخب السوري

بعد افتتاح السفارة بدمشق.. الإمارات تقدم دعم مفتوح للمنتخب السوري

شام تايمز

أعلن إتحاد كرة القدم السوري اعتماد دولة الإمارات كأرض إفتراضية للمنتخب السوري لكرة القدم في التصفيات المشتركة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022، ذلك إثر استمرار منع لعب المنتخب على أرضه بسبب الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد.

شام تايمز

وبعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن العراق ستكون هي الأرض المفترضة للمنتخب السوري، فاجأ فادي الدباس رئيس اتحاد الكرة السورية, بإعلانه الإمارات كأرض افتراضية.

وأشار مصدر مقرب من اتحاد الكرة لـ “روزنة” أن قرار الدباس هو انعكاس لتقارب أبو ظبي مع دمشق, وإن كان بشكل سري (منذ إعادة افتتاح السفارة الإماراتية بدمشق نهاية العام الفائت)، حيث قال الدباس في بيانه أن اختيار الإمارات جاء بسبب تواجد جالية سورية كبيرة، فضلا عن سهولة استصدار تأشيرات دخول للجماهير السورية الراغبة بمساندة منتخب بلادها.

لكن بحسب مصدر “روزنة” تشير المعلومات إلى أن الإمارات تكفلت باستضافة المباريات وكافة المستلزمات المالية المتعلقة من طيران وإقامة، فضلا عن إفساح المجال لاستضافة معسكرات في أبو ظبي إذا كانت إدارة المنتخب السوري ترغب بذلك وفي الوقت المناسب لهم.

وكانت صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم على “فيسبوك” قالت أن اعتماد الإمارات العربية المتحدة أرضا لمنتخب سورية للرجال في التصفيات المشتركة جاء “بعد ترحيب و موافقة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم”.

وستكون المباراة الأولى للمنتخب السوري على أرضه (الافتراضية) في العاشر من شهر تشرين الأول عندما يستقبل منتخب جزر المالديف، علماً أن المنتخب وقع في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين والفلبين وغوام وجزر المالديف؛ وسيلعب أولى مبارياته مع الفلبين مطلع شهر أيلول المقبل.

روزنة

شام تايمز
شام تايمز