الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إجراءات غير مسبوقة في الإمارات لتحفيز اقتصادها

إجراءات غير مسبوقة في الإمارات لتحفيز اقتصادها

شام تايمز

أصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية قائمة تضم 115 خدمة، تم إلغاء الرسوم التي كانت مفروضة عليها في خطوة تهدف لتخفيض رسوم الخدمات الحكومية لتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني.

شام تايمز

وجاءت الإمارات بالمرتبة 11 عالميا في سهولة ممارسة الأعمال بمعدل 81.28% مقارنة بـ 78.73% في العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي.

وتشمل رسوم الخدمات الملغاة في وزارة الاقتصاد مجموعة من الخدمات الخاصة بالمصنفات الفكرية والوكالات التجارية والعلامات التجارية والتراخيص الصناعية ومدققي الحسابات والبرنامج الوطني لفحص براءات الاختراع وإدارة التسجيل التجاري وغيرها من الخدمات الأخرى التي ستسهم في مجملها في تخفيض العبء المالي على الشركات.

اقرأ أيضا: مالك إيماتيل يساهم بشركة اتصالات جديدة ويؤسس أخرى لمواد البناء

ويأتي قرار وزارة الاقتصاد في هذا الخصوص في إطار مجموعة من القرارات التحفيزية التي تتخذها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، وترسيخ مكانة الدولة كوجهة استثمارية مميزة، وهو ما يسهم في رفع تصنيفات الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية خلال المرحلة القادمة.

وتراوحت رسوم الخدمات التي ألغيت بين 100 إلى 5000 درهم بحسبما تظهره القوائم التي أصدرتها وزارة الاقتصاد.

المصدر: وام

شام تايمز
شام تايمز