الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يقترب من معاقل ” جيش العزة” شمال حماة..

الجيش السوري يقترب من معاقل ” جيش العزة” شمال حماة..

عبد الغني جاروخ

يتابع “الجيش السوري” عملياته العسكرية شمال محافظة “حماة” بزخم ميداني محققاً تقدماً هاماً باتجاه بلدة ” الزكاة” عبر السيطرة على ” وادي_حسمين” والمزارع المحيط بالبلدة وسط قصف مكثف عبر الطائرات الحربية السورية والروسية.
وتمكن الجيش بعد استعادة السيطرة على بلدات ” الجبيين” و” تل_ملح” من التقدم عبر 3 محاور وكسر خطوط الدفاع الأولى باتجاه “الزكاة”.
مصدر ميداني سوري أكد لجريدتنا أن «الجيش يعمل على إضعاف قوة الفصائل المسلحة وتدمير تحصيناتهم التي أعدت بقوة منذ عام 2013 بالتركيز على الضربات النارية المحكمة والدقيقة باتجاه بنك أهداف حددتها طائرات الاستطلاع والرصد» مؤكداً أن «السيطرة على “وادي حسمين” ومزارعها مكنت الجيش من كشف مساحات جغرافية واسعة أمام الوساط النارية التي تمهيد لدخول “الزكاة” في الساعات القادمة»، مبيناً أن هدف الجيش حالياً قبل “كفرزيتا” و”اللطامنة” معاقل “جيش العزة” في شمال حماة.
وتعتبر بلدة “الزكاة” شمال حماة أحد المناطق الهامة عسكرياً للمسلحين في مثلت “كفرزيتا – اللطامنة – خان شيخون” على الحدود الادارية بين حماة وإدلب والسيطرة عليها سيفتح الباب أمام قوات الجيش السوري للسيطرة على كامل ريف حماة الشمالي.

Q_Street_Journa