الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوق أسبوعيّة متاجرة بالفتيات القاصرات في تونس!

سوق أسبوعيّة متاجرة بالفتيات القاصرات في تونس!

في تصريح مثير وصادم، كشفت نزيهة العبيدي وزيرة المرأة في تونس عن سوق أسبوعية في إحدى مناطق شمال غربي البلاد، حدثت فيها متاجرة بالقاصرات، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن وكالة أنباء “تونس إفريقيا”.

وأوضحت الوزيرة أن المتاجرة بالقاصرات في هذه السوق تتم على أيدي سماسرة “لتشغيلهن كمعينات منزليات”.

ونقلت الوكالة عن العبيدي قولها إنها “صُدمت خلال تنقلها في فترة سابقة مع مسؤولين من وزارة المرأة إلى إحدى الأسواق الأسبوعية في تلك الجهة بوجود سماسرة عرضوا فتيات قاصرات للعمل كمعينات منزليات في مدن أخرى”.

وأشارت العبيدي أنها “أجرت سابقًا مكالمة هاتفية مع أحد السماسرة لمعرفة إن كان الأمر يتم بتلك البساطة للحصول على معينات منزلية من فئة الفتيات القاصرات وتبين لها أن الظاهرة موجودة ولا غبار عليها”. وأضافت: “السماسرة يعرضون (خدمات) تلك الفتيات القصر بموافقة أوليائهن بمرتبات شهرية تتراوح بين 100 و500 دينار”.

وأكدت وزيرة المرأة التونسية أنها نقلت جميع أرقام هواتف أولئك السماسرة إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.

اقرأ أيضا: مشفى حكومي سوري يحصل على شهادة الجودة العالمية

ولمواجهة هذه الظاهرة، قالت العبيدي إن وزارتها “نظمت العديد من الحملات التحسيسية على عين المكان لدى العائلات التي تقوم بإرسال بناتها للعمل في ظروف قاسية وغير محسوبة العواقب، إضافة إلى حملات مضادة للعائلات التي تستقبل تلك الفتيات لتحذيرها من المسؤولية القانونية والعقوبات الردعية المنجرة عن تشغيل القاصرات”.