السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بينهم عميد ورائد ونقيب.. أسماء شهداء الانفجار بمطار الشعيرات العسكري

بينهم عميد ورائد ونقيب.. أسماء شهداء الانفجار بمطار الشعيرات العسكري

شام تايمز

نشرت صفحات سورية على مواقع التواصل الاجتماعي، أسماء وصور الجيش السوري، بينهم ضباط برتب عالية، جراء الانفجار الذي وقع أمس السبت، داخل مطار الشعيرات العسكري بريف حمص وأدى لاستشهاد 28 عنصراً وإصابة آخرين.

شام تايمز

ونعت صفحات سورية، العميد الشهيد رفعت إدريس، الذي ينحدر من بلدة التمانعة بريف إدلب، إضافة إلى الرائد الشهيد شاهر الحسين، من السويداء، والنقيب الشهيد حسن علي سلوم من سلحب.

كما تداولت المصادر الاعلامية أسماء وصور العناصر الذين استشهدوا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء والجرحى إلى مشفى حمص العسكري.

وقالت المصادر، أن الانفجار “وقع ‏خلال نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية، بهدف التخلص منها وتأمينها، إلا أنه ‏ونتيجة لخطأ فني حدث الانفجار”.

ويعتبر مطار الشعيرات من أكبر القواعد العسكرية في سوريا، ويضم 40 حظيرة إسمنتية ويحتوي عدداً كبيراً من مقاتلات “ميغ 23″ و”ميغ 25″ و”سوخوي 25” القاذفة، كما يضم المطار مدرجين أساسيين وله دفاعات جوية محصنة من صواريخ “سام 6″، ويبلغ طول المدرج 3 كم.

شام تايمز
شام تايمز