الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خطوة مفاجئة من غوغل… ما علاقة محركات البحث الأخرى؟

خطوة مفاجئة من غوغل… ما علاقة محركات البحث الأخرى؟

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة غوغل تعتزم السماح لمحركات البحث الأخرى بالتنافس لتكون المحرك الافتراضي على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في أوروبا، إلا أنه عليها أن تدفع مقابل هذا الامتياز.

وقد أعلنت غوغل، المملوكة لمجموعة ألفابت، يوم الجمعة خططاً تمنح من خلالها المستخدمين حرية اختيار محرك البحث المفضل، وذلك في إطار اقتراحها الجديد لتفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بمكافحة الاحتكار.

وأوضحت الشركة أن المستخدمين في أوروبا يمكنهم بدءاً من أوائل 2020 اختيار محرك بحث افتراضي من بين 4 خيارات، بينها غوغل، وذلك عند قيامهم بإعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد.

كما سيكون بوسع محركات البحث المنافسة التقدم بطلب للانضمام إلى غوغل ضمن الخيارات الأربعة في مزادات منفصلة في كل بلد.

إشارة الى أن خطوة غوغل هذه تأتي بعد عام من تغريم المفوضية الأوروبية شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة 4.81 مليار دولار بسبب حجب المنافسين من خلال التثبيت المسبق لمتصفحها (كروم) وتطبيق البحث على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب الصغيرة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

اقرأ أيضا: خطوات لتجنّب الإضافة إلى مجموعات “واتساب” المزعجة!

كما طلب الاتحاد من الشركة إيقاف ممارساتها التي تتعارض مع المنافسة العادلة أو مواجهة غرامات تصل إلى 5 في المئة من متوسط إيرادات ألفابت اليومية في جميع أنحاء العالم.