الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رشة من هذا المكون مع الماء قبل النوم وتستيقظون ببطن مسطح

رشة من هذا المكون مع الماء قبل النوم وتستيقظون ببطن مسطح

شام تايمز

يفرز الجسم أثناء النوم هرمونات عدة منها “الليبتين” الذي يساعد على الشعور بالشبع ويحفز عملية ايض الدهون. ولهذا تتراجع هذه العملية بسبب عدم النوم لعدد ساعات كافية، وفي هذه الحالة غالباً ما يتم اكتساب الوزن.

شام تايمز

ولهذا ينصح بالحرص على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً. ومن اجل خسارة الوزن وحرق الدهون من المفيد ايضاً تناول الماء مع رشة من القرفة والقليل من العسل.

ويحتاج تحضير المزيج إلى 200 ملل من الماء، ملعقة وسط من العسل الطبيعي ونصف ملعقة وسط من القرفة. يوضع الماء على النار حتى يغلي ثم تضاف اليه القرفة. يترك الخليط على نار هادئة لدقائق قليلة ثم ينزع عنها.

بعد أن يبرد يضاف إليه العسل ويوضع في الثلاجة. ومن المفيد شرب القليل منه قبل 30 دقيقة من النوم لتظهر النتيجة في الصباح التالي. فهذا المزيج يعتبر حارقاً ممتازاً للدهون خلال النوم.

اقرأ أيضا: هل تعاني من كثرة التفكير وقت النوم؟ هذا ما يقدمه الخبراء لحل هذه المشكلة

ويشار إلى ان القرفة تتمتع بخصائص قاطعة للشهية كما أن تناولها يحد من الرغبة في تناول السكريات. لكن يحذر من المبالغة في استهلاكها. أما العسل فهو غني بمضادات الأكسدة ومسهل لعملية الهضم ومهدئ للاضطرابات المعوية.

المصدر: لها

شام تايمز
شام تايمز