الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دفعة جديدة من الأسلحة الأميركية تصل إلى شرق سوريا

دفعة جديدة من الأسلحة الأميركية تصل إلى شرق سوريا

شام تايمز

نقل الجيش الأميركي فجر اليوم السبت، شحنة جديدة من الأسلحة محملة على أكثر من مئتي شاحنة إلى الأراضي السورية.

شام تايمز

وأفاد موقع “سبوتنيك” أن شحنة الأسلحة التي أدخلتها القوات الأميركية دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر سيمالكا باتجاه مناطق سيطرة تنظيم قسد الموالي لها شمال شرق سوريا.

ونقل “سبوتنيك” عن مصادر كردية مطلعة في مدينة القامشلي تأكيدها دخول أكثر من 200 شاحنة تحمل لوحات “أربيل” العراق، محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية، مقدمة من قبل قوات “التحالف الدولي” الذي يقوده الجيش الأميركي لتنظيم ” قسد” في شمال شرقي سوريا.

وأضاف بأن هذه الشاحنات دخلت الليلة الماضية من معبر التونسية ” سيمالكا” النهري بريف مدينة المالكية شمالي شرقي محافظة الحسكة مع إقليم كردستان العراق، ووصلت بعد منتصف الليل إلى مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وأوضحت المصادر أن شحنة الأسلحة الجديدة سيتم توزيعها على مواقع تنظيم ” قسد” في المنطقة الشرقية من سوريا.

ويأتي وصول هذه القافلة الجديدة من الاسلحة والمعدات العسكرية بالتزامن مع حشود عسكرية تركية غير مسبوقة على الحدود السورية، وبعد أيام قليلة من وصول قافلة أسلحة أميركية مماثلة إلى مدينة القامشلي.

اقرأ أيضا: عودة نحو 1900 لاجئ سوري إلى بلادهم من الأردن ولبنان

كما تأتي بعد يومين على إعلان كل من واشنطن وأنقرة الاتفاق على تأسيس مركز تنسيق مشترك في تركيا من أجل إقامة منطقة آمنة ضمن الأراضي السورية كمعبر لعودة اللاجئين السوريين.

شام تايمز
شام تايمز