السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صحافية كندية تكشف عن تعامل مباشر بين “الخوذ البيضاء” والجماعات الإرهابية

صحافية كندية تكشف عن تعامل مباشر بين “الخوذ البيضاء” والجماعات الإرهابية

شام تايمز

صحافية كندية عملت في سوريا تكشف عن تعامل مباشر بين أصحاب “الخوذ البيضاء” والجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، كجبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وغيرهما من الفصائل المسلحة. ميدانياً، إصابة ستة مدنيين بينهم طفلة بقصف المسلحين على أحياء عدة في حلب.

شام تايمز

كشفت الصحافية الكندية إيڤا بارتليت التي عملت في سوريا عن تعامل مباشر بين أصحاب “الخوذ البيضاء” والجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، كجبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وغيرهما من الفصائل المسلحة.

الشهادات التي جمعتها الصحافية عن “الخوذ البيضاء” في الغوطة الشرقية، وغيرها من الأماكن، تؤكد بارتليت “كانت كلها تخبرني بأن هذه المنظمة عملت يداً بيد مع كل الجماعات الإرهابية مثل: جبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وجيش الاسلام”.

وأضافت “في الغوطة الشرقية أخبروني أيضاً عن فبركة الهجمات الكيميائية لتوريط الجيش السوري والحكومة السورية”.

وتتهم روسيا منظمة “الخوذ البيضاء” بفبركة أدلّة حول الكيماوي في سوريا، بينما يدافع عنها الأطلسي بشدة، وتعتبرها الولايات المتحدة “منظمة رائعة”.

الحكومة السورية من جهتها تؤكد أن “الخوذ البيضاء” تعمل لمصالح غربية، وتضم عملاء استخبارات.

مراسل الميادين خالد اسكيف كان قد خاض في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 ميدان درعا متخفياً وعاد بحقائق عن المنظمة المشبوهة، التي ادعّت أنها منظمة إنسانية تهدف إلى معالجة جرحى الحرب السورية.

وكشفت الميادين عن علاقة المنظمة بالمسلّحين، وأوضحت من درعا بالوثائق والصور نوايا المنظمة وماهيّة تعاونها مع “إسرائيل”.

بدوره، الصحافي في الميادين رضا الباشا تحدث عن فيديوهات تمّ نشرها تدل على المسرحيات التي تمّ فبركتها عن الكيماوي.

وأكد أن لا تحقيق دولي تمّ بشأن حقيقة “الخوذ البيضاء”، وما يُثار حولهم رغم وجود قنوات إعلامية أجنبية واكبت عملهم، كاشفاً عن عثوره في أحد مراكزها في البريقة على أدوات إسرائيلية، مما يؤكد التعاون بينها وبين “إسرائيل”.

الميادين

شام تايمز
شام تايمز