الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هل شوشت الأجهزة الروسية في سوريا على GPS اسرائيل؟

هل شوشت الأجهزة الروسية في سوريا على GPS اسرائيل؟

شام تايمز

أعلن مسؤولون إسرائيليون أن تقطع إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في المجال الجوي الإسرائيلي انتهى، بعدما استمر لأسابيع.

شام تايمز

كان طيارون مدنيون لاحظوا اضطراب الإشارات في أوائل يونيو/حزيران وأكدته هيئة المطارات الإسرائيلية التي قالت إن الأمر قيد التحقيق وإن هناك أدوات ملاحة بديلة وهو ما يعني عدم وجود خطر يهدد السلامة.

وقال متحدث باسم الهيئة إنه جرى حل المشكلة في الأسبوع الحالي لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل بشأن موعد وكيفية حدوث ذلك.

وفي وقت سابق، أبلغت مصادر عسكرية مجهولة إذاعة الجيش الإسرائيلي أن روسيا تتحمل المسؤولية، مشيرة إلى أن أنظمة الحرب الإلكترونية في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، على بعد نحو 350 كيلومتراً شمالي مطار بن غوريون، قد تكون وراء التشويش.

وقال راديو الجيش الاسرائيلي إن حرباً إلكترونية روسية، قد يكون مصدرها سوريا المجاورة, لكن السفارة الروسية في إسرائيل نفت صحة هذا التقرير ووصفته بأنه “نبأ كاذب”.

ووجه سؤال لزئيف إلكين، الوزير في مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل والذي شارك في اتصالات دبلوماسية مع روسيا، بشأن صحة تقرير إذاعة الجيش أثناء مقابلة اليوم الجمعة. وقال لمحطة 102 إف إم الإذاعية “أفضل عدم الرد على هذا السؤال. كان هناك اضطراب في إشارات نظام جي.بي.إس وانتهى الآن. هذا هو المهم”.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز