الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كاظم الساهر يواجه تهديداً بالمحاكمة في الأردن وغرامة 40 ألف دولار

كاظم الساهر يواجه تهديداً بالمحاكمة في الأردن وغرامة 40 ألف دولار

دخل الفنان العراقي كاظم الساهر في أزمة مع نقابة الفنانين بالأردن، التي طالبته بدفع عشرات الآلاف من الدولارات لها مقابل غنائه هناك، فيما اضطر الساهر لإيقاف حفلته بشكل مؤقت بسبب انزعاجه من الدخان.

وقالت مجلة «سيدتي»، الجمعة 9 أغسطس/آب 2019، إن «الساهر تعرّض لمشكلة قانونية في الأردن بسبب تهرّبه من دفع الضرائب لنقابة الفنانين الأردنيين».

ونشرت وسائل إعلام أردنية نسخة عن وثيقة صادرة عن نقيب الفنانين في الأردن، وقال موقع «خبرني» إن الوثيقة وجّهت إنذاراً إلى الساهر بسبب امتناعه عن دفع الضرائب المستحقة عليه مقابل غنائه في الأردن.

وتطالب الوثيقة الساهر بدفع مبلغ 44 ألف دولار، كضريبة للنقابة التي تحصل على 3% من المردود المادي الذي يتقاضاه الفنان عند غنائه في الأردن، كما تضمن الإنذار إشارة واضحة إلى أن الساهر غنى في الأردن من دون الحصول على التصاريح اللازمة.

وهددت الوثيقة الساهر بأنه في حال لم «يقم بتسوية» الأمور القانونية فإن النقابة قد تلجأ إلى المحاكم لمقاضاته قانونياً.

وأحيا الساهر حفلتين في الأردن يومي الخميس والجمعة الماضيين، واضطر الساهر إلى إيقاف حفلته مؤقتاً بسبب كثرة الدخان المنبعث على المسرح.

وأظهر مقطع فيديو انزعاج الساهر على المسرح، وقال: «ذبحتوني بالدخان»، وأشار إلى أن الدخان تسبب في جفاف بحلقه، طالباً من مدير أعماله ضرغام أن يطلب من المسؤول عن المسرح أن يوقف نشر الدخان، وأضاف ممازحاً الجمهور أنه ليس بحاجة إلى دخان لأن «الجمهور نار».

وسيحيي الساهر حفلين في تركيا خلال يومي 12 و13 من الشهر الجاري، كما سيكون له حفلة في قطر يوم 17 أغسطس/آب الجاري، وفي سلطنة عُمان يوم 19، والسعودية يوم 22.