الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قتلى وجرحى في اشتباكات عشائرية في السويداء عقب صلاة العيد!

قتلى وجرحى في اشتباكات عشائرية في السويداء عقب صلاة العيد!

شام تايمز

قتل اثنان من أبناء العشائر بريف السويداء الغربي وأصيب آخر يوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، جراء تعرضهم لإطلاق نار مباشر أثناء توجههم لأداة صلاة عيد الأضحى في جامع قرية الدويرة غربي المحافظة.

شام تايمز

وقالت مصادر صحفية من السويداء: إن أبو محمد عباس الفنخورة وابن شقيقه سلمان الفنخورة قُتِلا وأصيب آخر بجروح نقل على إثرها إلى مستشفى السويداء الوطني، ومن ثم إلى دمشق لخطورة حالته، بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل أفراد من عشيرة النكد أثناء توجههم من قرية تعارة لأداء صلاة العيد في جامع قرية الدويرة.

وقالت روايات الأهالي أن سبب الحادثة يعود لثارات بين العشيرتين القاطنتين في القرية، يعود تاريخها لحوالي 5 سنوات، حيث أقدم أفراد من عشيرة النكد على قتل شخص من الفنخورة ، ليعود التوتر مجدداً قبل أشهر بعد إقدام أقارب القتيل على قتل المدعو أبو موفق مروان النكد.

وكان أفراد من عائلة الفنخورة ، قد رحلوا وقطنوا في منطقة اللجاة بين قريتي تعارة بريف السويداء الغربي و بصر الحرير بريف درعا الشرقي.

الجدير بالذكر أن عباس الفنخورة يعتبر كبير عشيرة المحاسنة، وأن حالة من التوتر تسود الحي الذي يقطنه أبناء العشائر في قرية الدويرة حتى اللحظة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز