الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

انتقادات لإيفانكا ترامب بعد معايدتها المسلمين بعيد الأضحى.. والسبب؟

انتقادات لإيفانكا ترامب بعد معايدتها المسلمين بعيد الأضحى.. والسبب؟

شام تايمز

وجه عدد من المتابعين على منصة “تويتر” انتقادات لإيفانكا ترامب  بعد تغريدة أطلقتها، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي، تمنت فيها للمسلمين حول العالم السعادة والصحة بحلول عيد الأضحى المبارك.

شام تايمز

وذكّر المغردون “إيفانكا” بقرارات والدها التي صدرت عام ٢٠١٧ و منعت بموجبها دخول مواطني ٥ دول ذات أغلبية مسلمة، واحدة منها سوريا، من دخول أمريكا.

وغرد عضو الحزب الديمقراطي “دافيد ويسمان”، الداعم السابق ل”ترامب”، قائلاً: “إن كنت تملكين هذا الشعور، شجعي والدك لكي ينهي حظر المسلمين”.

ورد آخر على تغريدة مستشارة الرئيس الأمريكي قائلاً: “والدك متعصب ضد المسلمين من كل الجنسيات، ازدواجيتك شيء فظ”، وفقاً ل”سكاي نيوز”.

وأصدر “ترامب” مرسوماً في كانون الثاني سنة ٢٠١٧ حظر بموجبه دخول مواطني ٦ دول إلى أمريكا ٥منها ذات أغلبية مسلمة وهي : سوريا، إيران، ليبيا، الصومال، اليمن.

ونص المرسوم على “إغلاق الحدود الأمريكية أمام حوالى 150 مليون شخص من مواطني تلك البلدان إضافة إلى كوريا الشمالية”.

وبررت إدارة “ترامب” قرار الحظر بأن “تلك البلدان تنقصها قدرات تبادل المعلومات وتدقيق الهويات مع وجود نشاط إرهابي فيها”.

وصادقت المحكمة العليا الأمريكية على مرسوم “ترامب” بغالبية ٥ قضاة مقابل أربعة، مبينة أنه “يقع ضمن نطاق صلاحيات الرئيس”.

تجدر الإشارة إلى أن “إيفانكا ترامب” كانت تعرضت خلال قمة العشرين باليابان في تموز الماضي، لانتقادات ساخرة بعد نشر فيديو أظهر تدخلها في حديث جانبي جمع بين عدة قادة عالميين تم تجاهلها فيه.
وكالات

إقرأ أيضاً: ألماني يتزوج لاجئة سورية و يعود معها لزيارة لدمشق.. أريد أن أعيش فيها!

شام تايمز
شام تايمز