الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محاربة الفقر على طريقة بيل غيتس..العملات الرقمية و العصا السحرية

محاربة الفقر على طريقة بيل غيتس..العملات الرقمية و العصا السحرية

شام تايمز

بإمكان العملات الرقمية محاربة ظاهرة الفقر في العالم، هذا ما عبّر عنه مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير بيل غيتس.

شام تايمز

وأضاف غيتس بحسب ما نقل موقع تلفزيون “يورنيوز”: “يفتقر أكثر من 2.5 مليار شخص على الصعيد العالمي للخدمات المالية ما يحدّ من قدرتهم على الحصول على الرعاية الصحية والغذاء ودفع تكاليف التعليم، ما يزيد من فقرهم وتهميشهم ويمنعهم من تنمية قدراتهم”.

وغالباً ما يتمّ وصف جميع العملات الرقمية بـ”بدعة الثراء السريع”، لكن غيتس يقول عكس ذلك، ويؤكد أن العملات الرقمية لديها القدرة على تغيير حياة أكثر الناس فقراً في العالم. وأشار إلى أن مسألة توسيع إمكانية الوصول إلى التمويل الرقمي يجب أن يكون من الأولويات الإنسانية العالمية.

وأكد أن العملية الرقمية يمكن أن تخفض تكلفة مجموعة من المعاملات بنسبة تصل إلى 90٪؛ ما يساعد على الانتشار شبه العالمي للمنتجات والخدمات المالية المبتكرة”.

اقرأ أيضا: رقم قياسي.. 122 مليار دولار ( سيولة نقدية) لثري واحد

غيتس تحدث عن إمكانية الوصول المالي الشامل إلى اللقاحات والمحاصيل عالية المردودية، التي ساعدت ملايين الأشخاص حول العالم. والاشتراك في الخدمات المالية يمكن أن يسمح للناس ببناء الائتمان، وحصد المدخرات، والحصول على القروض لتوسيع عملياتهم التجارية، وشراء التأمين للحماية من فقدان المحاصيل.

شام تايمز
شام تايمز